وزارة التربية والتعليم تنفي تأجيل المدارس

قام مركز المعلومات بمجلس الوزراء، بإصدار تقريراً، ينفي ما تدأول عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن تأجيل موعد الدراسة بالتعليم ما قبل الجامعية 14 يوماً.

وزارة التربية والتعليم تنفي تأجيل المدارس 1 2/2/2018 - 9:22 م

وأوضح مركز المعلومات بمجلس الوزارء، أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني، بشأن هذه الشائعة، ونفي كلاهما هذه الأخبار، أكدا على بدء الدراسة في الموعد المحدد، أنه لم يتم تأجيل موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس مصر.

وأكد مركز المعلومات بمجلس الوزارة، أنه سوف تبدأ في الموعد الذي حدد طبقاً الخريطة الزمنية، التي تم إعتمادها من المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي.

ومن المؤكد أن تبدأ الدراسة، في المدراس المصرية، يوم السبت المقبل والموافق 3 فبراير.

وأضاف المركز، أن الوزارة أكدت أنه لا يوجد شئ يدعي إلي تأجيل الدراسة، كما أكدت أيضاً أن جميع مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات مصر، قد أخذت كافة الإجراءات والإستعددادت التامة من أجل؛ لإستقبال الطلاب، في الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت الوزارة أن السبب في إنتشار هذه الشائعة؛ هو وجود حسابات وهمية للأشخاص مجهولين على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك باسم طارق شوفي وزير التربية والتعليم، تقوم هذه الصفحات بوضع منشوارات توجيهات إلي متابعيها.

ونفت الوزارة هذه الأخبار، أن هذه الصفحات لا تبع وزارة التربية والتعليم، وأوضحت الوزارة أنه تم الإبلاغ عن هذه الصفحات، سوف تتخذ الجهة المسئولة الإجراءات اللأزمة ضدها.

وكما نفت أيضاً وزارة التعليم والبحث العلمي، تأجيل الدراسة، أكدت أنه من المقرر بدء الدراسة في المعاد المحدد لها وهو يوم السبت المقبل 3 فبراير.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.