وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات مشددة لمنع ظاهرة التحرش الجنسى بالمدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الكتبا الدوري رقم 31 بتاريخ 12-11-2017 بشأن الإجراءات التي يجب اتباعها في المدارس للوقاية والحد من ظاهرة التحرش الجنسى بالمدارس والجرائم ذات الطابع الأخلاقى، والتي جاء فيه بأنه حرصا على منع انتشار الظاهر السلبية التي تشكل خطورة على التربية الأخلاقية داخل المؤسسات التعليمية بصفة خاصة، والمجتمع بصفة عامة، لذلك فإن الوزارة تهيب بكافة المدارس والإدارات التعليمية تنفيذ التعليمات التالية:

أولا: الحرص على المتابعة الميدانية الدورية في كافة أرجاء المدرسة من قبل المتخصصين.

ثانياً: توعية الطلاب للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسى، وكذا أولياء الأمور من خلال مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

ثالثاً: متابعة كافة الشكاوى واتخاذ اللازم بشأنها، والإبلاغ الفورى عند ظهور أيه حالة تحرش جنسى.

رابعاً: متابعة كافة العاملين بالمدرسة وعرض أى منهم- يصدر منه تصرف ينم عن خلل نفسى أو عقلى- على اللجنة الطبية المختصة، ولتقرير حالته الصحية، ومدى إمكانية استمراره في العمل داخل المدرسة أو نقله لعمل آخر تقرره اللجنة.

خامساً: تفعيل دور الأخصائى الاجتماعى والنفسى في توعية الطلاب والعاملين بالمدرسة، بمخاطر التحرش الجنسى من خلال التدريبات المخصصة لذلك.

سادساً: الإعلان عن التقرير الإرشادى المرفق بلوحة الاعلانات في أماكن ظاهرة بالمدرسة، حتى يتحقق الهدف المرجو منه.

سابعاً: إخطار غرفة العمليات بديوان عام الوزارة، بحالات التحرش الجنسى إن وجدت فور وقوعها.

وجاء في نهاية الكتاب الدوري بأنه على جميع الجهات المعنية الالتزام بما ورد بهذا الكتبا الدوري ومن يخالفه يتعرض للمساءلة القانونية.

ونعرض صورة من نصف الكتب الدوري رقم 31 بتاريخ 12-11-2017 والخاص بالتعليمات والإجراءات التي يجب اتابعها في المدارس لمنع ظاهرة التحرش الجنسى بالمدارس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد