“نزاع يهدد مواطني مصر والسودان”.. جامعة الدول العربية تؤكد دعمها لكافة الخيارات المطروحة من مصر والسودان فيما يخص أزمة سد النهضة

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه حلقة اليوم من برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن جامعة الدول العربية ستدعم جميع الخيارات المطروحة من مصر والسودان فيما يخص مفاوضات حل أزمة سد النهضة الإثيوبي.

"نزاع يهدد مواطني مصر والسودان".. جامعة الدول العربية تؤكد دعمها لكافة الخيارات المطروحة من مصر والسودان فيما يخص أزمة سد النهضة 1 14/6/2021 - 8:52 م

وأضاف السفير حسام زكي أن جامعة الدول العربية ستدعم أيضا موقف مصر والسودان أمام مجلس الأمن في أزمة سد النهضة، مشيراً إلى أن النزاع بين الدول الثلاث ليس هامشياً بل هو نزاع يهدد مواطني مصر والسودان.

وتابع الأمين العام المساعد لجامعة الدول أن هناك دعوى لمجلس الأمن بشأن تحمل مسؤولياته لحل أزمة السد الإثيوبي، حيث أن الأعضاء في مجلس الأمن لا يمكن أن يقفوا ويتفرجوا فقط دون التدخل في أزمة سد النهضة للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، لافتاً إلى أن مجلس الأمن يدرك أن النزاع المائي يهدد استقرار المنطقة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.