موعد ضم العلاوة 15% على الأجر الأساسي لموظفي الحكومة

ننشر لحضراتكم موعد ضم علاوة 15 % على الأساسي لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة المصرية، والتي كان أصدرها الرئيس السابق ” محمد مرسي” في يوليو عام 2012، حيث يتم ضمها في أول يوليو 2017 القادم، أي يتم ضمها بعد خمسة شهور من الآن.

موعد ضم العلاوة 15% على الأجر الأساسي لموظفي الحكومة 1 1/2/2017 - 10:14 م

قانون العلاوة

حيث أصدر ” محمد مرسي” قراراً بمنح جميع العاملين في الدولة المصرية علاوة خاصة بنسبة 15% من أساسي أجر الموظف في الدولة، وقد نصف القانون على ضم العلاوات الخاصة لجميع الموظفين التي يمر علها خمس سنوات من بداية صرفها للأجر الأساسي للموظف.

حيث نصف القانون رقم 82 لعام 2012 على: ” منح جميع العاملين بالدولة علاوة خاصة شهرية اعتباراً من أول يوليو سنة 2012، بنسبة 15% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30/6/2012 أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بدون حدود، ولا تعتبر هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل، ولا تخضع لأية ضرائب أو رسوم “.

وأشار القانون الصادر: ” يصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام العلاوة، ويقصد بالعاملين في الدولة في تطبيق أحكام ذلك القانون، العاملون داخل جمهورية مصر العربية الدائمون والمؤقتون بمكافآت شاملة بالجهاز الإداري للدولة، أو بوحدات الإدارة المحلية، أو بالهيئات العامة أو بشركات قطاع الأعمال العام، وكذلك العاملون بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة وذو المناصب العامة والربط الثابت “.

حيث ينتظر الكثير من الموظفون ضم هذه العلاوة، بسبب ارتفاع الأسعار وزيادة حجم التضخم، مما جعل الأعباء كثيرة عليهم


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.