موعد صرف العلاوات الخمس في مصر وطريقة الاستعلام عنها

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج عن موعد صرف العلاوات الخمس خلال الفترة المقبلة، في ظل البحث الدائر من قطاع كبير من المصريين على الموعد خلال الفترة الماضية، حيث قررت وزارة التضامن كشفت الستار عن الموعد وإعلانه من أجل بدء الاستعداد لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات خلال الفترة المقبلة.

الاستعلام عن العلاوات الخمس

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن أنه سيتم صرف العلاوات الخمس خلال الفترة المقبلة بداية من الشهر المقبل وكل ثلاثة شهور، وذلك حرصا من الوزارة على تخفيف العبء من على المواطنين وبالتحديد أصحاب المعاشات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الكثير من المصريين بسبب أزمة فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

الاستعلام عن العلاوات الخمس
طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس

المستحقين لصرف العلاوات الخمس

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن المستحقين لصرف العلاوات الخمس بداية من الشهر المقبل هم كل الأشخاص الذين خرجوا على المعاش في الفترة من 1 يوليو 2006، وحتى 1 يوليو 2015، لافتة إلى أن عدد المستحقين للعلاوات الخمس في مصر هم 2.4 مليون مواطن بقيمة 28 مليار جنيه.

الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس بالخط الساخن

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي خط ساخن يمكن من خلاله الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس في مصر خلال الفترة المقبلة، والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالرقم التأميني، والموقف من صرف العلاوات الخمس إن كنت أحد المستحقين من عدمهم، وإليكم الخط الساخن.

  • الخط الساخن لوزارة التضامن: 16217.

الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس إلكترونيا

كما أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي طريقة أخرى من أجل معرفة المستحقين لصرف العلاوات الخمس في مصر وتلك الطريقة إلكترونيا من خلال عدة خطوات وهي:

  1. الدخول على رابط الهيئة القومية للتأمينات من هنا: رابط الاستعلام عن صرف العلاوات.
  2. ومن ثم كتابة الرقم القومي أو الرقم التأميني.
  3. ومن ثم كتابة اسم الأم، والضغط على أيقونة (أنا لست روبوت).
  4. وأخيرا قم بإرسال الطلب لمعرفة الزيادة ومواعيد الصرف الخاصة بك.