هل تم الحكم في العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023؟

يترقب أصحاب المعاشات الأخبار الواردة حول صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث اُقيمت دعوة تطالب بصرف علاوة على الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وكان القضاء الإداري قد نظر اليوم في دعوة صرف العلاوات والتي تهم عدد كبير من أصحاب المعاش في مصر، والذين ينتظرون صرف تلك العلاوات على مدار دفعات مثل صرف العلاوات السابقة والذي بدأ من 2020.

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

صورة صرف المعاشات- المصدر المصري اليوم

صرف العلاوات الخمس

أقرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بتحويل الدعوى المقامة من رئيس الاتحاد العام لنقابة أصحاب المعاش، والمطالبة بتدبير الموارد المالية لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالية، وذلك تنفيذا للحكم السابقة من المحكمة العليا إلى خبراء وزارة العدل في جنوب القاهرة للتقرير في الدعوى، وتحديد طريقة تدبير الموارد المالية للدعوى، وعلى حسب دعوى المحكمة يتم إقرار الدعوى قبل 2024/4/22.

المستفيدين من العلاوات الخمس

طالبت الدعوى بصرف العلاوة لأصحاب المعاشات والذين خرجوا في الفترة من يونيو 1987 وحتى يونيو 2006، وهي التي لم تستفيد من العلاوة عند صرفها في 2020 وفق القانون الذي تقدمت به الحكومة إلى البرلمان، وكانت العلاوات قد تم صرفها على مدار عدة دفعات كل ثلاثة أشهر.

استعلام العلاوات الخمس بالرقم القومي

تتيح وزارة التضامن الاجتماعي الاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات، حيث يمكن الاستعلام عن العلاوة فور إعلان صرف العلاوات، حيث بكون الاستعلام من خلال التالي:

  • الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  • اختر العلاوات الخمس.
  • أضف الرقم القومي واسم الام الأول.
  • اضغط على استعلام تظهر بيانات صرف العلاوات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد