التخطي إلى المحتوى
موعد شم النسيم 2018 عيد الربيع
الاحتفال بشم النسيم

تعرف على موعد عيد الربيع أو شم النسيم للعام الجديد 2018، والاحتفالات التي يقوم بها المصريين في جمهوريه مصر العربية بعيد الربيع أوشم النسيم، وخو يوم يحتفل به المصريين بالتنزه والخروج في الحدائق العامه والمناطق الترفيهية، وشم النسيم من الطقوس القديمة في مصر، حيث توجد بعض العادات والتقاليد المصرية للاحتفال بهذا اليوم الجميل.

موعد شم النسيم 2018 :-

يكون موعد شم النسيم للعام الجديد 2018 هو الاثنين 9 من أبريل 2018/4/9، وهو عطله رسميه للعاملين بالقطاع الحكومي والمدارس والجامعات وبعص القطاعات الخاصة.

وتمنح الدولة هذا اليوم من كل عام عطلة رسميه لكى يحتفل المصريين بهذا اليوم، والذي اعتاد عليه للمصريين منذ الأف السنين وبالتحديد منذ حوالي 2700 سنه قبل الميلاد، وهذا يعنى أن عمره إلى الآن 4700 سنه.

وهذا يعنى أيضا انه اقدم عيد شعبي في العالم، ويفتخر به المصريون لأنة عيد شعبي مصري صميم، وللمصريين لهم طقوس خاصة في الاحتفال بهذا اليوم واكثر شيئ مرتبط عندما نقول شم النسيم أو عيد الربيع هو ( البيض الملون، الرنجة، الملوحة، الفسيخ،……) وغير ذلك من الأكلات الخاصة بهذا اليوم.

ولاحتفال بهذا اليوم يخرج الناس إلى الحدائق العامة والمتنزهات ويتجمعون لكى يمرحو ويلعبو في اجمل جو ومناخ في هذا اليوم الجميل، وتتجمع الأسر والأصحاب والعائلات في هذا اليوم وتكون السعادة والمرح والعب والتنزه هو عنوان لهذا اليوم الجميل وتلك المناسبة الرائعة في كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.