موعد حج القرعة 1439 والأوراق المطلوبة وشروط التقديم

الكثير من المواطنين في مصر يتطلعون الآن لمعرفة موعد حج القرعة للعام الهجري الحالي 1439، حيث يودون لو يتم قبولهم للذهاب إلى الأراضي المطهرة وأداء فريضة الحج وإكمال الركن الخامس من أركان الإسلام، نقدم لكم الآن من خلال نجوم مصرية جميع المعلومات اللازمة لمعرفة موعد حج القرعة وكافة الأوراق والشروط المطلوبة للتقديم فيها:-

موعد حج القرعة

موعد حج القرعة

حيث قامت وزارة الداخلية المصرية بالإعلان من خلال البوابة الرسمية لها على الإنترنت عن موعد حج القرعة للعام الحالي 2018/ 1439 والذي من المقرر له أن يبدأ في مارس الجاري، حيث تبدأ مواعيد تقديم الأوراق المطلوبة لحج القرعة في التاسع من شهر مارس الجاري وحتى التاسع عشر، أي لمدة عشرة أيام، كما قامت وزارة الداخلية أيضا عن إعلانها عن مجموعة جديدة من الخدمات التي أتاحتها لكافة المواطنين الراغبين في حج القرعة لهذا العام.

وتتمثل الخدمات التي قدمتها وزارة الداخلية في تخصيص رقم للتواصل وهو رقم 27983000 والذي يتيح للمواطنين القيام بالتواصل مع أحد الأشخاص ممثلي خدمة حج القرعة، كما يمكن أيضا أن تتلقي الوزارة استفسارات المواطنين بشأن حج القرعة عن طريق الخدمات الصوتية.

شروط التقديم لحج القرعة

هناك عددا من الشروط التي يجب أن تتوافر في المواطن الذي يرغب في حج القرعة، وهي:-

1- تقديم طلب تأدية فريضة الحج من خلال مديرية الأمن أو القسم التابع له، ولمعرفة ذلك يمكن الإتصال بالرقم 27983000-02، أو من خلال التوجه إلى بوابة الشؤون الداخلية التابعة لوزارة الداخلية عن طريق الضغط هنا.

2- أن يكون لدى المواطن بطاقة رقم قومي سارية المفعول، وكذلك جواز سفر ساري أيضا.

3- يلتزم المواطن بالتقديم مرة واحدة فقط، ولا ينظر لأي طلب سيتم تقديمه أكثر من مرة.

4- على من يطلب التقديم للحج أن يكون قد مر 5 سنوات على آخر مرة قام فيها بالحج باستثناء المسافر كمرافق للزوجة أو لأحد الوالدين.

5- ألا يقل سن المتقدم للحج عن 25 عاما إلا إذا كان مسافر كمرافق، ويتم استخراج جواز سفر مخصص للمرافق.

6- يسمح للسيدات الأكثر من 45 عاما بأداء فريضة الحج بدون مرافق، كما يسمح للأقل من 45 عاما باصطحاب مرافق لا يقل عمره عن 18 عاما.

الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم

يقوم المواطن أولا بالتوجه إلى مركز الشرطة القريب من منزله، من أجل استلام الإستمارة المطلوبة، ثم يقوم بملء استمارة التقديم للحج، ويرفق بها صورة واضحة لبطاقة الرقم القومي وصورة أيضا من جواز السفر.

بعد الإنتهاء من ذلك يقوم المواطن بإلصاق طابع شرطه على الطلب، وسعر طابع الشرطة جنيها واحدا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.