متى يقام معرض القاهرة للكتاب 2023؟ الحدث المنتظر في دورته الـ 54

كَتب: أحمد كِشك

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم الأحداث الأدبية في العالم، حيث يقام “معرض القاهرة الدولي للكتاب” كل سنة في مصر، ويعرض أرقى الأعمال الأدبية من جميع أنحاء العالم، حيث يعتبر منصة للمؤلفين الناشئين لعرض أعمالهم ودور النشر لاكتساب أفكار واتجاهات جديدة، يأتي الناشرون من جميع أنحاء العالم إلى القاهرة لعرض أعمالهم ولإيجاد أفضل الأسواق الممكنة لكتبهم، هناك الآلاف من الأحداث والأنشطة التي تقام في المعرض، مما يضمن أنه مليء بالأشياء الممتعة التي يمكن القيام بها.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

حيث أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عن تفاصيل دورتها الرابعة والخمسين في بيان صحفي يوم 20 ديسمبر 2022، وذكر الإعلان أن الدورة ستبدأ في 24 يناير وتنتهي في 6 فبراير في مركز مصر الدولي للمعارض في القاهرة في التجمع الخامس، تم اختيار الأردن كضيف شرف للمعرض خلال هذه الدورة.

اِقْرَأْ أَيْضًا: واقع حقيقي أم خيال كاتِب؟، مراجعة رواية شمياطس

أعلنت هيئة الكتاب أن معرض القاهرة الدولي للكتاب سيفتح أبوابه لمشاركين جدد في دورته الرابعة والخمسين، جاء ذلك في 15 سبتمبر 2022 وأكتوبر 2022، صرح بذلك الدكتور هيثم الحاج علي ممثل الهيئة في بيان صادر عن المنظمة.

اِقْرَأْ أَيْضًا: تجرد مما هو قابل للاشتعال، رواية بيرومانيا

حجز تذاكر معرض القاهرة للكتاب

تحجز تذاكر معرض القاهرة الدولي عن طريق شباك التذاكر المتواجد في المعرض أو أونلاين عن طريق الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

اِقْرَأْ أَيْضًا: ماذا تفعل وأنت وحيد في قصر مسكون؟، رواية جريمة في القصر الملكي

مشاركة دور النشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب

للمشاركة في المعرض طلب رئيس هيئة الكتاب من جميع الناشرين الموجودين في قوائمهم فتح باب المشاركة، وشمل ذلك الناشرين الذين لديهم حسابات على المنصة، ومع ذلك قام بعض الناشرين بالتسجيل على المنصة ولكن ليس لديهم حساب – طُلب منهم تسجيل حساب.

اِقْرَأْ أَيْضًا: الحيطان ليها ودان، رواية إحذر إنه يسمعك!

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

كان معرض دولي للكتاب في القاهرة لعام 2022 ضخمًا حدث جذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، كان الحضور مرتفعًا بسبب حقيقة أن العديد من المؤلفين المشهورين جاءوا للترويج لأعمالهم في المعرض، كان المعرض ناجحًا، وأدى إلى ظهور العديد من اتجاهات النشر الجديدة في مصر.

تم إنشاء العديد من المكتبات في المعرض لبيع الأعمال الأدبية المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث كان المؤلفون قادرين على الترويج لعملهم مباشرة للقراء المهتمين من جميع أنحاء العالم، وتأكد المنظمون من أن كل ركن من أركان القاهرة يستضيف مكتبة فريدة من نوعها تلبي اهتمامات أو منطقة معينة من العالم.

تم إنشاء العديد من اتجاهات النشر الجديدة بعد إطلاق العديد من الكتب الناجحة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 حيث أتى الناشرون من جميع أنحاء العالم إلى القاهرة بأفكار جديدة يريدون رؤيتها مطبقة على نطاق عالمي، ثم يأخذون هذه الأفكار إلى الوطن ويبدءون نشرها وبيعها.

أصبح المعرض الآن شائعًا جِدًّا لدرجة أن المنظمين واجهوا صعوبة في مواكبة الطلب على مساحة المقصورة للناشرين في الحدث الخاص بهم، ترسل كل دولة ممثلين من معاهد النشر الخاصة بها، إلى جانب المؤلفين والمحررين والشخصيات الأدبية الأخرى المهتمة بالترويج لعملهم داخل المجتمع الأدبي في القاهرة، أصبح معرض القاهرة الدولي شائعًا لدرجة أن الأشخاص في الخارج يتقدمون بطلب عبر الإنترنت فقط حتى يتمكنوا من الحضور!

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب حدثًا رائعًا حيث ينبض بالحياة تقريبًا كل جانب من جوانب الأدب! سيكون أي شخص يعمل في الأدب أو مُهْتَمًّا به مقصورًا على عدم حضور مثل هذا الحدث- إنها طريقة مثالية لإنشاء اتجاهات النشر الجديدة! يجب على أي شخص مهتم بالحضور أن يراقب معارض الكتب المستقبلية لأنها تحدث بشكل متكرر على أساس إقليمي!

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد