التخطي إلى المحتوى
مصر شهدت وضع كارثي ومورست عليها ضغوط لإعلان الإفلاس!
وزير المالية  محمد معيط: مصر شهدت وضع كارثي ومورست عليها ضغوط لإعلان الإفلاس!

مصر – أكد وزير المالية  محمد معيط ان مصر وصلت لوضع كارثي في الفترة الماضية من نقص في الأودية لعدم تغطية كلفة الإستيراد وإغلاق للمصانع بسبب عدم جلب العملة الصعبة لشراء أغراض الإنتاج.

وقال وزير المالية في برنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد مع المذيع أحمد موسى، أنه تعذر عليه  كوزير تحصيل 15 مليون دولار ثمن الإفراج عن شحنة دواء فايروس سي المستورد من الخارج إلى مصر، وقد قام بطلب ذلك من جهات أخرى لكنه في فشل في الحصول على المبلغ، قبل أن يتدخل رئيس الوزراء من أجل تدبير المال.

وقال ان المواطن يدرك اهمية الاصلاح في ظل إرتفاع الاسعار لأنه بالمقابل يجد الخدمات التي تقدمها له الدولة من تعليم وصحة وغيرها، إذ سيدرك ان الحكومة تتحصل على الأموال لكن تعود لضخها في صورة خدمات للمواطنين.

مصر شهدت وضع كارثي ومورست عليها ضغوط لإعلان الإفلاس!
وزير المالية: شهدت وضع كارثي ومورست عليها ضغوط لإعلان الإفلاس

تعرض مصر لضغوط لإعلان الإفلاس

وأشار إلى ان السياحة ضربت بفعل فاعل وكذلك بالنسبة لإنقطاع المنح الأجنبية والتسهيلات وعدم دخول تحويلات المصريين إلى مصر. مشيراً ان ذلك كان يهدف إلى إعلان مصر إفلاسها فلم يتبقى إلا أن نخبر مواطنينا عجزنا عن توفير رغيف الخبز بسبب عدم مقدرة إستيراد القمح.

لا زيادة في البطاقات التموينة..ولا نيه لرفع سعر رغيف الخبز

إلى ذلك قال نائب وزير المالية  في مقابلة تلفزيونية على  قناة سي بي سي ان المخصصات لبرنامج الدعم تزيد عن 330 مليار جنيه السنة القادمة، تخصص منها 87 مليار جنيه لدعم السلع التموينية، مؤكداً عدم وجود زيادة في بطاقات التموين، وأضاف ان المستفدين من دعم رغيف الخبر يصلون إلى 75 مليون مواطن، مشيراً ان لا نية لرفع سعر رغيف الخبز وأنه الأرخص في العالم.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.