مصدر يكشف الكارثة التي أدت إلي تصادم قطاري الإسكندرية

تصادم ظهر اليوم قطارين على خط القاهرة الإسكندرية، وهي الحادثة التي أثارت الجدل بشدة خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة وأن هذا الحادث الصعب قد أدي إلي وفاة عدد كبير من الأشخاص بجانب عدد أكبر من المصابين، ولم يعلم الكثيرين السبب الذي أدي إلي هذا الحادث الأليم ووقع عدد كبير من القتلي والمصابين.

قطاري الإسكندرية

وقد كشف أحد المصادر للمرة الأولي عن السبب الذي أدي إلي هذا الحادث الأليم، حيث اكد المصدر أن قطار “13 إكسبريس القاهرة” قد تخطي الحد الطبيعي في السرعة، وهو ما أدي إلي إصطدامة بمؤخرة قطار “571 بورسعيد – الإسكندرية”، وهذا الإصطدام أدي إلي تحطيم العربات الخمسة الأخيرة من القطار الثاني.

وأضاف هذا المصدر أن القطار الذي يحمل رقم 13 لم يلتفت لإشارات نظام تنظيم حركة سير القطارات “السيمافور”، وفي نفس التوقيت قطار 571 كان يقف في إنتظار السماح له بإكمال طريقة، وهو ما أدي إلي حادث التصادم القوي، الذي أدي بدوره إلي وقوع هذا العدد الكبير من القتلي والمصابين، ومازالت أعداد القتلي والمصابين في إزدياد.

والجدير بالذكر أن هناك أكثر من جهة حكومية تتابع هذا الحادث، وعلى رأس تلك الجهات مكتب مجلس الوزراء المصري بسبب أهمية الحادث والنتائج الأليمة التي أدي لها، كما قامت وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ القصوي بسبب هذا الحادث، وفي إنتظار التطورات الهامة بهذا الحادث، وما سيتم في تحقيقات تلك الواقعة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of محمد محجوب الفران
    محمد محجوب الفران يقول

    سواقين القطارات ومساعديهم شغالين بمزاجهم فمنهم من يقوم بتدخين الممنوعات والرقص إثناء الخدمة والأخرون يتجاهلون إشارات تنظيم حركة القطارات