مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد | يؤكد أن الشتاء لم يُكشر عن أنيابه حتى الآن والقادم أشد ويوضح الأسباب والتفاصيل

الحالة العامة للطقس بمصر شهدت خلال الأيام الماضية خاصة مع بدايات العام الجديد 2019 حالة من انخفاض درجات الحرارة الشديدة بل والقاسية، وظل الجميع يتساءل ما السبب المباشر حول هذا الانخفاض الغير مُعتاد على الأجواء المصرية، وجاءت الإجابة واضحة ومُفصلة على لسان مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد العامة المصرية خلال تصريحاته التلفزيونيو منذ قليل، بل وأكد بالدلائل والتفاصيل والمعلومات أن الشتاء لم يُكشر حتى الآن عن أنيابه موضحاً الأسباب.. فإليكم المعلومات كاملة.

مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد | يؤكد أن الشتاء لم يُكشر عن أنيابه حتى الآن والقادم أشد ويوضح الأسباب والتفاصيل 1 13/1/2019 - 6:52 م

الشتاء لم يُكشر عن أنيابه بعد والقادم أشد

حيث أكد في تصريحاته اليوم لقناة dmc الفضائية المصرية مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الدكتور محمود شاهين، أن السبب المباشر وراء حالة الانخفاض المتزايد بدرجات الحرارة والتي شاهدتها مصر كان المنخفضات الجوية ومصدرها البحر المتوسط، ثم أضاف أن التقلبات الجوية الشديدة قادمة بوضوح وستنخفض درجات الحرارة بشكل متزايد.

حيث أكد شاهين أن التوقعات تنبأ بان هناك عدد كبير من الكتل الهوائية التي ستهب على مصر ومصدرها شرق القارة الأوروبية والمتسبب فيها المرتفع السيبيري، وعليه أكد شاهين أننا لم نشاهد قوة الشتاء الحقيقة بعد حيث والكلام له بعد هبوب تلك الكتل سوف نشعر فعلياً بالبرودة الحقيقة.

وأكد شاهين أن هبوب الرياح بشكل كبير يساعد بل ويعزز من الإحساس المتزايد لدى المواطنين بالشعور بالبرد القارس، وهذا عامل أضيف لمجموعة العوامل التي أدت إلى شدة البرد هذا الشتاء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    لا يعلم الغيب الاالله يعلم غيب السموات والأرض وهو بكل شيء عليم