محمود عبد العزيز؛ لن يتكرر أجمل أعمال وإيفهات الساحر في ذكرى ميلاده

يوم 4 يونيو، والذي أنجبت فيه مصر واحدًا من أشهر وأعظم فنانيها خفيف الظل الساحر معشوق الجماهير، صاحب الإطلالة البهية الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

محمود عبد العزيز

الساحر محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز ليس بفنان عادي، بل هو من أعظم رواد الفن في مصر، ليس هذا فحسب بل يمثل أيقونة عظيمة في مدارس تاريخ الفنان الحديث. حيث كان لأدواره المتنوعة تأثيرًا على المجتمع المصري بكل فئاته.

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

كان للراحل كاريزما من نوع خاص وحضور رائع جعلت له جمهور عريض ينتظر كل ما يقدمه وكان لكل عمل جملة تعلق دائما في الأذهان. فالساحر ليس مجرد لقب فهو ساحر بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

أهم أعمال محمود عبد العزيز

لعب محمود عبد العزيز العديد من الأدوار المختلفة في السينما ولعل أهمها دوره في فيلم الكيف، الشقة من حق الزوجة، الحفيد، الساحر، الكيت كات، العار، إبراهيم الأبيض، سوق المتعة، إعدام ميت، أبو كرتونة سيادتي سادتي، العذراء والشعر الأبيض وغيرها.

محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز
الشقة من حق الزوجة

يعد مسلسل رأفت الهجان أهم وأشهر أعماله الفنية، كما أبدع في مسلسل محمود المصري، جبل الحلال، الدوامة، البشاير وكان آخر الأعمال التي قام بها هو مسلسل باب الخلق 2012.

أهم أعمال محمود عبد العزيز
رأفت الهجان

أجمل إفيهات محمود عبد العزيز

كان لمحمود عبد العزيز جمل لا يمكن أن تنسى لدى جماهيره، مثل “بحبك يا ستموني”، “الكيما كيمي كا”، “الريحة يا كريمة”، “لحمنا جملي مكندز ميتاكلش”، “يا عزيزي كلنا لصوص”. وغيرها من الجمل الشعبية المضحكة.

محمود عبد العزيز
فيلم الكيت كات

توفي محمود عبد العزيز ولا يزال حي في قلوب محبيه، غاب عن جمهوره ولكن ترك لنا أعماله الجميلة الخالدة وفن خاص به من مدرسة محمود عبد العزيز


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.