مجلس الوزراء يقرر تدبير مبلغ مليار جنيه بشكل عاجل لإنتاج مستلزمات طبية لمكافحة العدوى


أصدر رئيس الوزراء بجمهورية مصر السيد مصطفى مدبولي قراراً بتدبير مبلغ قدره مليار جنيه لوزارة الصحة في البلاد للمساهمة في إنتاج مستلزمات طبية لأجل مكافحة تفشي وباء كورونا في مصر.مجلس الوزراء يقرر تدبير مبلغ مليار جنيه بشكل عاجل لإنتاج مستلزمات طبية لمكافحة العدوى 1 24/3/2020 - 2:45 م

وتهدف هذه المساهمة من رئاسة مجلس الوزراء لإنتاج المستلزمات الأساسية اللازمة لمكافحة الإنتشار المرعب للوباء، وذكر أيضاً أن الحكومة تعمل بكل ما أوتيت من قوة لمكافحة الوباء الذي انتشر في العالم بشكل هائل.

وأشار المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن القرار يأتي بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية، حيث أشار السيد عبد الفتاح السيسي برفع درجات الاستعداد والاحتراز القصوى حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية بأخذ الاحتياطات القصوى لمكافحة الوباء.

يذكر أنه تم فرض حظر تجوال ابتداءاً من اليوم، حسب ماذكرت رئاسة مجلس الوزراء قبل ساعات، وأنه سيتم تعليق حركة المترو والسكك الحديدية إبتداءاً من اليوم الثلاثاء.

وأودى الوباء بحياة أكثر من 16.550 إنسان حول العالم، كما أن عدد الإصابات بلغ أكثر من 480 ألف إصابة حول العالم حسب منظمة الصحة العالمية، بعد أكثر من ثلاث شهور من ظهوره في مدينة ووهان الصينية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.