بالصور: مجدي يعقوب في إثيوبيا لإجراء 75 عملية قلب بالمجان لغير القادرين من مواطنيها

أشار السفير المصري في إثيوبيا ومندوب مصر في الاتحاد الإفريقي أبو بكر الحنفي، أن الدكتور مجدي يعقوب وطاقم العمل معه المكون من 27 طبيبًا في إثيوبيا خلال هذه الفترة، والتي من المقرر أن يتم إجراء جراحات قلب لغير القادرين من مواطني إثيوبيا بالمجان، وذلك في ظل دعم علاقات التعاون المشتركة بين مصر وإثيوبيا، بالعديد من المجالات، وكان أبرزها في الآونة الأخيرة مجال الصحة.

بالصور: مجدي يعقوب في إثيوبيا لإجراء 75 عملية قلب بالمجان لغير القادرين من مواطنيها 1 24/7/2017 - 12:27 م

وأضاف أبو بكر الحنفي خلال تصريحات صحفية خاصة، مساء أمس الأحد، أن زيارة الدكتور المصري مجدي يعقوب إلى إثيوبيا من المقرر أن تستسغرق ستة ايام متواصلة وكاملة، بدأت من يوم 20 يوليو، وتنتهي يوم 26 يوليو الجاري، كما أن علاقة التعاون بين الدولتين تعتبرالمرة الرابعة على التوالي، منذ أن تم التعاون بين مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، والوكالة المصرية للشراكة للتنمية في 2014.

وشارك في المؤتمر الصحفي على هامش الزيارة الدكتور مجدي يعقوب ومدير مركز القلب الإثيوبي بيلاي أبيجاز، فقد أكد السفير أن مصر تعمل حاليًا على بناء قدرات الكوادر الإثيوبية بمختلف المجالات، وتعمل هذه الجهود على تعزيز الثقة وعلاقة الشراكة بين الدولتين، بالإضافة إلى تطوير العلاقات الإنسانية بين الشعبين، كما أن مصر تعمل جاهدة على تحقيق المنافع المشتركة بينهما.

وقال يعقوب، أن الفريق الطبي يحاول جاهداً على إجراء 75 عملية قلب أثناء تواجدهم بإثيوبيا، فيما علّق رواد مواقع التواصل الاجتماعي:”لسة فيكي الخير يا مصر”.

والجدير بالذكر أن ذلك يأتي في ظل التعاون بين الدولتين بشكل مستمر في مختلف مجالات التنمية، عن طريق التعاون بين جمعية مجدي يعقوب للقلب، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لمركز القلب الإثيوبي، بالإضافة إلى وزارة الخارجية.

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب
مجدي يعقوب
مجدي يعقوب
مجدي يعقوب
مجدي يعقوب
مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.