لأول مرة يمكنك إستخراج البطاقة وشهادة الميلاد من المنزل

في سابقة جديدة من وزارة الداخلية وخصوصا قسم الأحوال المدنية صرح مساعد الوزير لشئون الأحوال المدنية اللواء إيهاب عبد الرحمن أن الوزارة قد استحدثت نظاما جديدا لإصدار بطاقات الرقم القومى “البطاقة الشخصية ” وكذلك شهادة الميلاد وشهادة الوفاة للأشخاص عبر الإتصال بالخدمة الصوتية لمصلحة الأحوال المدنية “السجل المدني” التابعة للوزارة.

لأول مرة يمكنك إستخراج البطاقة وشهادة الميلاد من المنزل 1 24/1/2016 - 3:48 م

وأضاف أنه يجب على من يريد إستخراج بطاقة شخصية تصل إليه حتى باب منزله أن تكون البطاقة سارية وبدل فاقد حتى لا يحتاج إلى تغيير بياناتها أو صورة جديدة.

ويمكن للشخص الإتصال هاتفيا بالوزارة وطلب إستخراج الوثيقة وستصل حتى باب المنزل عن طريق البريد المصري ويمكنك دفع المصاريف لموظف خدمة البريد عند إستلامها.

وتعد هذه الخدمة الجديدة التي تقدمها وزارة الداخلية متمثلة في مصلحة الأحوال المدنية بداية طريق تسلكه الوزارة لتخفيف التكدس في المصالح الحكومية والتسهيل على المواطنين في إستخراج أوراقهم الرسمية.

جدير بالذكر أن وزير الداخلية كان قد أمر بخروج مأمورية خاصة لإستخراج بطاقة شخصية لشخص من ذوي الإحتياجات الخاصة بعدما طلب ذلك على صفحة الفيس بوك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ياريت عند قديم الطلب للإلتحاق بأى كلية عسكرية أو معاهد عسكرية يتم تسهيل المهمة
    لإستخراج المتندات الرسمية .. كالقيد العائلى الذى يستخرج بعد إستخراج جميع شهادت ميلاد الأسرة يستغرق وقت وفلوس .. وأيضا يتم إيجاد وسيلة سهلة عن إستخراج الفيش
    الذى يأخد وقت طويل عند إستخراجه