كواليس اليوم الأخير قبل وفاة والدة السيسي  

سعاد إبراهيم محمد.. اسم لم يعرفه الشعب المصري إلا بعد وفاة صاحبته إنها السيدة المصرية التي أنجبت الرئيس الثامن لمصر بعد سقوط عهد الملكية الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي.

كواليس الأيام الأخيرة لوالدة السيسي

المعلومات عن أم السيسي – رحمها الله – ضئيلة لكن سنذكر هنا ما تناقلته وسائل الإعلام فهي بنت عم الرئيس بالأساس، ورفض السيسي ظهور أي فرد من أفراد عائلته أمام الكاميرات إلا قليلًا.

كان يطلق عليها الحاجة سعاد وتزوجت من الحاج سعيد السيسي، وكانت تقيم في الطابق الثالث في المنزل الذي بناه جد السيسي الحاج حسين خليل السيسي، رقم 7 بعطفة البرقوقية من شارع الخرنفش الواقع على
جنبات شارع المعز لدين الله الفاطمي، بحي الجمالية، جنوب مدينة القاهرة.

أنجبت والدة السيسي الحاجة سعاد ثماني أبناء منهم ثلاثة ذكور هم عبد الفتاح، وحسين، وأحمد، وخمس بنات، هنّ بوسي، وزينب، وفريدة، ورضا، وأسماء، وبعدما ألقى بيان 3 يوليو الذي أطاح بالإخوان المسلمين من
الحكم قال عنها: “والدتي في حالة سِنّية لا تسمح لها بأن تقرأ الأحداث، وأنا مرتبط بها ارتباطاً شديداً، وهي سيدة مصرية أصيلة جداً بكل معنى الأصالة، وربتني على الاعتماد على الله والرضا بالقدر”.

السيسي: الخير أفضل من التعزية
ومن جهته نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على “فيسبوك” رسالة يطالب الشعب المصري أن يتبرع للخير بدلًا من صفحات التعازي على الجرائد حيث جاء في منشوره التالي: “أعرب السيد
الرئيس عن تقديره للمشاعر التي أبدتها جموع الشعب المصري العظيم لمواساته في وفاة والدته، وناشد سيادته كل من أبدى رغبته في نشر مشاطرات عزاء في الصحف ووسائل الاعلام التبرع بقيمتها للاعمال الخيرية”.

أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة

من ناحيته قال الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، اليوم الاثنين، إنه من الأفضل التبرع لصندوق تحيا مصر بدلًا من النشر للجرائد.

وأضاف موسى: “وسائل الاعلام التزمت بتوجيهات الرئيس، والعزاء كان مقتصر على أسرة الفقيدة، طبقًا لبيان مؤسسة الرئاسة، وحسب الكلام، الرئيس أخد واجب العزاء على المقابر”.

وتابع:”الرئيس أمس كان في ندوة القوات المسلحة ووصله خبر انحدار حالتها الصحية بالكامل، وكان لديه كلام كتير ثم غادر مقر الندوة إلى مستشفى الجلاء حيث كانت تعالج والدة الرئيس وجلس بجوارها حتى الفجر إلى أن توفاها الله، والرئيس كان طوال هذه الفترة يقرأ القرءان الكريم وظلّ معها وقبل الجنازة بساعتين وصل إلى مسجد المشير، وقرأ القرءان الكريم، وعدد من أفراد الأسرة، وعدد محدود من مسؤولي الدولة كانوا معه”.

واستطرد: “الرئيس أراد عدم إشغال المرور، وألا يكون هناك اجراءات وألا يشغل الناس، وبالتالي كان الأمر قاصرًا، وهو أمر كان في غاية الاحترام”.

شائعة وفاتها أثناء حفل قناة السويس 

وبتصريحات الإعلامي أحمد موسى يكون قد رد على شائعة وفاة والدة السيسي أثناء احتفالات قناة السويس، والتي يروجها “جماعة الإخوان المسلمين” الخصم السياسي اللدود لـ السيسي ونظامه.

وفي هذا الشأن نعى الإعلامي سيد علي، في برنامجه “حضرة المواطن” على قناة “العاصمة”، مساء الاثنين، والدة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي توفت صباح الاثنين، مهاجمًا المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، بسبب شماتتهم في وفاة والدة السيسي، وقال: “وصلوا لمرحلة أحط من الحيوانات بشماتتهم في وفاة والدة السيسي، وفي وفاة نور الشريف”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.