قرار وزاري وشيك بفصل الأبناء المتزوجين من بطاقات التموين للوالدين.. والتموين تعلن رسمياً تحرير سعر الدقيق للمخابز في هذا التوقيت

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن سلسلة قراراتها السريعة والمتتالية، التي تعلنها مؤخراً من أجل إيصال الدعم لمستحقيه، وفي خطوة جديدة، أعلن الدكتور “على المصيلحي”، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم التوقف عن دعم الدقيق للمخابز، بداية من شهر أغسطس المقبل، وتطبيق نظام تحرير سعر الدقيق.

قرار وزاري وشيك بفصل الأبناء المتزوجين من بطاقات التموين للوالدين.. والتموين تعلن رسمياً تحرير سعر الدقيق للمخابز في هذا التوقيت 1 15/7/2017 - 4:55 م

وأوضح “المصيلحي”، أن هذه الخطوة، عود بثمار كبيرة للغاية على الدولة، أهمها:

  • القضاء على تهريب الدقيق من قبل أصحاب المخابز.
  • تقليص الهدر ويوفر 8 مليارات من المال العام.

كما أشار وزير التموين، إلى أن إجراءات تحرير سعر الدقيق، تبدأ بشراء المطاحن للقمح من خلال هيئة السلع التموينية بالسعر الحر ثم تقوم المخابز بشراء الدقيق المنتج بالسعر الحر، ما يؤدى لـ(تحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق المدعم ويؤدى إلى تقليل الفاقد في الإنتاج بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10% من إجمالي كميات القمح التي تستهلك في إنتاج الخبز المدعم)، وسط تأكيدات بعدم المساس بسعر رغيف الخبز.

قرار وزاري وشيك بفصل الأبناء المتزوجين من بطاقات التموين للوالدين

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر بالتموين، خلال تصريحات صحفية، كشف عنها موقع “مصراوي”، بأنه سيتم إصدار قرار وزاري خلال أيام، للبدء في عمليات الفصل للأبناء المتزوجين من بطاقات الوالدين، وذلك بالتزامن مع قرار بضم المواليد الجدد من خلال مكاتب التموين.

كما سيسمح القرار بالنقل من محافظة إلى أخرى من خلال نظام جديد يسمح بالتنسيق مع الشركات المتخصصة في البطاقات وكذلك استخراج بدل الفاقد والتالف.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of طه احمدحسن محمد
    طه احمدحسن محمد يقول

    بطاقات بقلي سنه

  2. Avatar of جمال مرعي
    جمال مرعي يقول

    بعد فصل الابناء المتزوجين من بطاقات الوالدين هل سيتم عمل بطاقات تموينية للمستحقين منهم؟