قانون العمل المصري 2018 .. ما هي الاجازات التي يستحقها العاملون في مصر الإجابة في تقريرنا التالي


قانون العمل المصري 2018 من أهم القوانين المتعلقة بحياة العامل المصري ولابد من معرفة أبرز المواد فيها للوصول إلى الحقوق الخاصة بالعمال والعمل على الحفاظ عليها، وفي تقريرنا التالي يستعرق موقع ( نجوم مصرية ) مجموعة من المواد الخاصة بـ قانون العمل الجديد 2018 والمتعلقة بـ بند الاجازات الشهرية والسنوية وكيفية الحصول عليها، وأهم هذه المواد هي المادة 47 والمادة 48، وكذلك المادة 49، و50، و51، و 52، و53، و54، و55، فتابعونا ولو لديكم أي سؤال لا تترددوا في التعليق على التقرير وسنوافيكم بالإجابة الوافية بإذن المولى تعالى.

قانون العمل المصري 2018 | كم عدد أيام الاجازة السنوية ؟

وفقًا لـ المادة ( 47 ) من قانون العمل المصري 2018 فالمدة المحددة لـ  الأجازة السنوية هي 21 يوما ( واحد وعشرون يومًا) بأجر كامل لمن أمضى فى الخدمة سنة كاملة، تزاد إلى ثلاثين يومًا متى أمضى العامل فى الخدمة عشر سنوات لدى صاحب عمل أو أكثر، كما تكون الأجازة لمدة ثلاثين يوما فى السنة لمن تجاوز سن الخمسين، ولا يدخل فى حساب الأجازة أيام عطلات الأعياد و المناسبات الرسمية و الراحة الأسبوعية.

وإذا قلت مدة خدمة العامل عن سنة استحق أجازة بنسبة المدة التى قضاها فى العمل بشرط أن يكون قد أمضى ستة أشهر فى خدمة صاحب العمل .

وفى جميع الأحوال تزاد مدة الأجازة السنوية سبعة أيام للعمال الذين يعملون فى الأعمال الصعبة أو الخطرة أو المضرة بالصحة أو فى المناطق النائية و التى يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بعد أخذ رأى الجهات المعنية .

ومع مراعاة حكم الفقرة الثانية من المادة (48) من هذا القانون لا يجوز للعامل النزول عن أجازته.

أكمل باقي المقال في الصفحة التالية


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. ايمن ابراهيم الدسوقي يقول

    تعتبر إجازة الوضع مدفوعة الأجر ولا تخصم من رصيد الاجازات ولكن مدة الإجازة طبقا لقانون العمل رقم 12لسنه ٢٠٠٣ ثلاثة شهور تستحق ثلاثة مرات طوال مدة الخدمه

  2. غير معروف يقول

    تستحق الموظفه اجازه وضع اربعه اشهر هل تستقطع مده الاربعه اشهر من رصيد الاجازات الاعتياديه

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!