قائد النسور الجوية.. السيرة الذاتية للفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران الجديد

تولي الفريق محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية المصري، منصب وزير الطيران المدني، في التشكي الوزاري الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب بأغلبية، حيث وافق على جميع الترشيحات التي جاءت في كتاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزاري الجديد والذي شمل 13 حقيبة وزارية.

من هو الفريق عباس حلمي وزير الطيران الجديد؟

وولد وزير الطيران الجديد الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، في يناير عام 1961، وتخرج في شهر أبريل عام 1982، وتم ترقيته إلى رتبة فريق في شهر يوليو عام 2018، بعد أن تولى قيادة القوات الجوية.

وحصل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، كما حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، بالإضافة إلى حصوله على زمالكة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية، والدورة العليا لكبار القادة، كما تدرج في المناصب حتى وصل لقائد القوات الجوية المصرية.

قائد النسور الجوية.. السيرة الذاتية للفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران الجديد

أما عن الميداليات والأوسمة التي حصل عليها الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران الجديد، فحصل على نوط الخدمة الممتازة، كما حصل على نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، بالإضافة إلى نوط 25 أبريل 1982، وحصل أيضا على ميدالية اليوبيل الذهبي لثورة الثالث والعشرين من يوليو عام 1952.

وحصل وزير الطيران الجديد الفريق محمد عباس حلمي على ميدالية اليوبيبل الفضي لنصر أكتوبر 73، كما حصل على ميدالية العيد الخمسيني للقوات الجوية، وحصل أيضا على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وحصل على ميدالية 25 يناير، بالإضافة إلى حصوله على ميدالية 30 يونيو وميدالية اليوبيل الماسي للقوات الجوية، وكذلك حصوله على ميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.