صور | فاخر فاخر، أشهر وكيل نيابة في السينما المصرية، والد هالة فاخر


كثير من الوجوه السينمائية تبدو لنا مألوفة بسبب ظهورهم في الكثير من الأعمال الفنية، و لكن على الرغم من قلة مساحات الدور أو العمل الذي يشترك به أحد الفنانين، قليل للغاية، إلا أنه لا يزال راسخاً في أذهان الكثير من الجمهور المحب لكلاسيكيات السينما العربية و المصرية على وجه الخصوص، و في هذا الصدد ننشر بعض التفاصيل حول حياة الفنان الراحل فاخر فاخر، واحداً من أشهر الكومبارسات في مصر، و لكنه يعتبر في وجه نظر محبيه بطل، و هو الفنان فاخر فاخر.

ولد الفنان فاخر محمد فاخر بمحافظة أسيوط، في السادس من مارس عام 1922، قدم العديد من الأدوار الفنية المتميزة، سواء على خشبة المسرح في بداياته الفنية، أو أمام الكاميرات على شاشة السينما، و كان أول من أكتشفه هو الفنان الراحل أحمد علام، الذي أقنعه بضرورة الالتحاق بمسرح رمسيس، و أثناء عمله في فرقة مسرح رمسيس، قدم أكثر من مسرحية، منها في بيتنا رجل، و مسرحية شجرة الدر.

بعد أن قدم الكثير من المسرحيات على خشبة المسرح، أراد الفنان الراحل فاخر فاخر أن يثبت وجوده على شاشة السينما، و قرر خوض تجربة الوقوف أمام الكاميرات السينمائية، و كانت أول أفلاه أمام الفنانة الراحل أمينة رزق، و سليمان نجيب، و الذي عرض في عام 1940، و كان فيلم قلب المرأة.

صور | تعرف على النهاية المؤلمة التي تعرض لها أشهر جواهرجي في السينما و ما هو اسمه ، مفاجأة مذهلة

تعرف على النهاية المؤلمة التي تعرضت لها الفنانة الراحلة نعيمة عاكف رغم سنها الصغير !

صور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي طلقها زوجها بسبب مشاهدها المثيرة مع عادل إمام

طوال حياته الفنية على شاشة السينما، قدم أكثر من 70 فيلم أمام كبار النجوم و النجمات في زمن الفن الجميل، من بينهم فريد شوقي، إسماعيل ياسين، أحمد مظهر، شكري سرحان، صباح، نادية لطفي، شادية، فريد الأطرش، و الكثير.

على الرغم من كثرة ظهوره الفني بداية من عام 1940، حتى عام 1960، إلا أنه لم يحقق النجاح الذي تمناه طوال حياته، نظراً لأنه لم يحالفه الحظ و يحصل على أدوار البطولة المطلقة، كالعديد من أبناء جيله.

فاخر فاخر و هالة فاخر

لمن لا يعرف فإن الفنان الراحل فاخر فاخر، له ابنة الآن فنانة كبيرة لديها الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، ولا زالت تقدم الكثير منها حتى الآن، و هي الفنانة الكبيرة هالة فاخر.

هالة فاخر

يذكر أن الفنان الراحل فاخر فاخر، كان قد توفي في الأول من ديسمبر عام 1961 بعد صراع طويل مع المرض


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.