عضو في الأزهر الشريف مصر الأولى عربيا في الإلحاد

كشف المنسق العام للجنة الفتوى الالكترونية بالأزهر الشريف الشيخ تامر سلامة أثناء حوارة في برنامج أخر النهار الذي يذاع على شاشة قناة النهار الفضائية ويقدمة الاعلامي خيري رمضان أن لجنة الفتوى والتي قد اتخذت من محطة مترو الشهداء مقر لها قد تلقت منذ أن بدأت العمل ولحد هذا الوقت أكثر من الف فتوى في العديد من الموضوعات المختلفة وأبرز هذة الموضوعات المشاكل الزوجية والحج.

عضو في الأزهر الشريف مصر الأولى عربيًا في الإلحاد

واستنكر الشيخ تامر سلامة تسمية مقر الفتوى ب الكشك وذلك لأنه مكان جلوس عالم الأزهر وأوضح تامر أن الأزهر قد ابدى رغبته في الوصول إلى عدد كبير من المواطنين من أجل أن لايخضعون لفتاوي الانترنت التي لا أحد يعلم مصدرها مشيرا أن هناك البعض من هذة الفتاوي تحرض داخل المواطنين الأفكار المتطرفة والارهاب.

وقد أوضح الشيخ تامر أن الأزهر أطلق مركز الازهر العالمي للرصد والفتوى الالكترونية وتم تخصيص الرقم الساخن 19906 وهذا الرقم يعمل كل يوم ما عدا يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرا وذلك من أجل الاجابة على أسئلة الجمهور ويجيب على الاسئلة أحد شيوخ الأزهر.

وأضاف أن هذا الرقم الساخن قدم استقبل حوإلى سبعة الأف سؤال تقريبا في التسعة أشهر الماضية وأكد أن هناك نوعية من المواطنين لايقتنعون بهذة الأسئلة للحصول على الفتوي وهم يفضلون الاحتكاك المباشر ومن أجل ذلك تم انشاء مقر للجنة الفتوى في محطات المترو ومن جانبه قد وصف عضو المكتب الفني بالأزهر الشريف الدكتور أحمد المالكي الفتوى ب الصنعة حيث أوضح أن هناك عدد من الدارسين لعلم الشريعة لايستطيعوا الافتاء.

وقد أكد المالكي أن هذا الأمر ليس مقتصرا فقط على الأحكام الشرعية حيث أن الفتاوي قد تشهد تغيرات وذلك على حسب الأشخاص والظروف والأحوال وأشار أثناء حوارة في برنامج أخر النهار أن مصر احتلت المركز الأول في نسبة الالحاد على مستوى الدول العربية وقد طالب الأهالي باحتواء الأبناء من أجل الوقف ضد هذة الظاهرة.

مشيرا أن الدور لايقتصر فقط على الأزهر أو وزارة التعليم والثقاقة وقد أوضح أن الأسئلة التي تشغل بال الملحد تم طرحها من قبل في الأزهر وقدمنا اجابات لها مؤكدا أن الأزهر الشريف دائما ما يعقد دورات من أجل مناقشة ظاهرة الالحاد وكيفية الوقف ضدها وتجنبها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.