“عزيزي القاريء”احمد الغندور “يشعل” مواقع التواصل الإجتماعي بكتابه الجديد

من هو “الدحيح”

"عزيزي القاريء"احمد الغندور "يشعل" مواقع التواصل الإجتماعي بكتابه الجديد 1 2/11/2021 - 12:48 م

أحمد وليد محمد الغندور هو صانع محتوي يوتيوب مصري، اشتهر باسم الدحيح نسبةً لاسم قناته على اليوتيوب وهو أحد البارزين في مجال تبسيط العلوم أو العلم الشعبي، درس علم الاحياء في كلية العلوم في الجامعة الامريكية بالقاهرة، وهو الآن باحث ماجستير في جامعة هونج كونج.

أنشأ الغندور قناته «الدحيح» على موقع يوتيوب عام 2014 وبدأ بنشر مقاطع فيديو تتمحور حول تبسيط العلوم بطريقة سهلة مع شيء من الكوميديا، ازدادت شهرة الغندور في مصر والكثير من الدول المتحدثة بالغة العربية بعد تعاقدهِ مع شبكة الجزيرة عام 2017، واستمر ذلك حتى 9 يونيو 2020، لينتهي التعاقد بناءًا على رغبة الشبكة.

وفي أكتوبر 2020 عُرضت أول حلقات برنامجه الجديد متحف الدحيح وهو برنامج كوميدي ثقافي ويبث على شبكة شاهد ثم توقف البرنامج عن العرض،وظهر الدحيح مرة اخري في شهر ديسمبر ٢٠٢١ علي منصة “New academy” .

كتاب الدحيح:

كتاب الدحيح “ما وراء الكواليس” هو كتاب باللغة العربية من تأليف الكاتب طاهر المعتز بالله و كتاب الدحيح يندرج تحت فئة كتب “السيرة الذاتية” صدر كتاب الدحيح ما وراء الكواليس عن دار نشر الشروق للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2021،في هذا الكتاب يكشف طاهر المُعتز بالله – باعتبارہ من أوائل مَن كتبوا حلقات برنامج «الدحيح»- ما وراء الكواليس لواحدة من أشهر قصص النجاح المصرية المعاصرة وأكثرها إلهامًا.

 


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.