عاجل: وزارة الصحة المصرية تعلن وفاة 8 حجاج مصريين بالسعودية بينهم 5 سيدات موضحة أسباب الوفاة

بدأت المملكة العربية السعودية في إستقبال وفود الحجاج من مختلف الدول الإسلامية، منذ يوم 24 من شعر يوليو الماضي، وذلك لأداء مناسك الحج لهذا العام، وقد أعلن “مصطفي مدبولي” وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج المصرية، أن عدد حجاج بيت الله الحرام المصريين لهذا العام قد وصل إلى 78 ألف حاج وحاجة، وهو ما يدل عن إرتفاع أعداد الحجاج المصريين لهذا العام في مقابل العام الماضي والذي بلغ عدد الحجاج المصريين فيه 72622 حاج وحاجة.

عاجل: وزارة الصحة المصرية تعلن وفاة 8 حجاج مصريين بالسعودية بينهم 5 سيدات موضحة أسباب الوفاة 1 25/8/2017 - 10:16 م

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق أنه تم هذا العام رفع الطاقة الإستيعابية للحجاج، وجاء هذا القرار بعد أربعة أعوام من خفض المملكة لعدد حجاج الداخل بنسبة 50%، وخفض عدد حجاج الخارج بنسبة 20%، وذلك بسبب ما قامت به المملكة من أعمال توسعة بالحرم المكي.

وفاة 8 حجاج مصريين بينهم 5 سيدات بالسعودية:

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الجمعة، عن إرتفاع أعداد الحجاج المصريين المتوفيين إلى 8 حجاج وذلك أثناء أدائهم لمناسك الحج بالمملكة العربية السعودية، ومن بين المتوفيين 5 سيدات حيث جاء ببيان وزارة الصحة المصرية اليوم ” إن سيدة توفيت اليوم إثر هبوط حاد بالدورة الدموية، أدى إلى توقف بعضلة القلب والتنفس”.
وأضاف البيان أنه “توفيت السيدة “عايدة إسماعيل عبد المقصود خليل” (65 عامًا)، من محافظة القاهرة، في فندق بالمدينة المنورة”.

وبحسب ما أوردت وزارة الصحة المصرية فإن الحجاج المصريين المتوفيين بالسعودية، تتزايد أعمارهم عن 60 عام، وأن أسباب الوفاة مختلفة، من بينها غيبوبة سكري، وهبوط حاد بالدورة الدموية، وتوقف بالتنفس وتوقف بعضلة القلب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.