عاجل.. مفاجأة سارة من الحكومة المصرية لجميع المعلمين على مستوى الجمهورية

تشهد وزارة الإسكان حالة من النشاط الغير عادي خلال الأيام الأخيرة، حيث تقوم بالإعلان عن الكثير من الشقق السكنية للمواطنين محدودي الدخل، وللنقابات المختلفة، كما أنها تقوم بطرح العديد من قطع الأرض للمواطنين للبناء عليها بالمدن الجديدة

أعلنت نقابة المعلمين” المهن التعليمية” عن خبر سار لجميع المعلمين في جمهورية مصر العربية، حيث أكدت أنها تلقت خطاباً رمي من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يفيد بموافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الإسكان على تخصيص وحدات سكنية للنقابة العامة للمهن التعليمية لتوزيعها على المعلمين بنفس شروط الإسكان الاجتماعي.

المدن المطروح بها الوحدات السكنية: –

أكد نقيب المعلمين أن الوحدات السكنية ستكون بالمدن الأتية: “برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، بني سويف الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، قنا الجديدة، طيبة الجديدة، أسوان الجديدة، توشكي الجديدة، مؤكداً أنه سيتم تسليم وحدات  فوراً للمعلمين في ” العلمين الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعبور، أما باقي المدن سوف يتم التسليم بعد عام كامل من تاريخ تقديم المعلم، وأخر موعد لتلقي الطلبات 31 أكتوبر الجاري.

الشروط الواجب توافرها في المعلمين: –

1- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية للمتقدم أو أياً من أفراد الأسرة (الزوج، الزوجة، الأولاد القصر) أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع أخرين.

2- لا يحق للمعلم أو الأسرة (الزوج أ الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة وفي المحافظات في الإعلان الواحد.

3- ألا يكون قد سبق الحصول على قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخري.

4- ألا يكون المتقدم أو أياً من أفراد أسرته مالكاً لمسكن.

5- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو احدي المدن الجديدة التابعة  لها.

6- يحظر على المتقدم التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام وعدم استعمالها لأي غرض غير أغراض السكن.

7- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه للحجز وفي حالة مخالفة ذلك يكون مسئولاً جنائياً ومدنيا ويحق للجهة المالكة لتلك الوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون سابق إنذار أو حكم قضائي.

8- لا يقل السن عن 21 سنه ولا يزيد عن 50 سنه من تاريخ بدء الحجز.

9- يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالسداد وفق نظام التمويل العقاري.

كيفية السداد: –

1- يقوم المتقدم بسداد مقدم حجز 9آلاف جنيه و125 جنيه مصاريف إستعلام لصالح بنك التعمير والاسكان فرع الزمالك على الحساب الذهبي رقم 00135013000234818  بأي فرع من فروع البريد المصري ثم استكماله ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة بعد انطباق الشروط عليه وقبل التعاقد والقسط الشهري للوحدة ثلاث غرف وصالة 350 جنيه تزداد سنوياً بنسبة 7% على 20 عام.

2- يقوم العضو بإعداد ملف تقدمه لحجز وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي ويرفق به صورة من إيصال إيداع مقدم الحجز ومصاريف الاستعلام.

3- تقوم لجنة بالنقابة الفرعية باستلام الملفات من أعضاء النقابة وإعداد كشوف بأسماء المعلمين المتقدمين بحيث توضح أسم طالب الحجز والرقم القومي ورقم الحوالة البريدية.

4- الحد الأقصى  للدخل 2500 جنيه للأعزب و3500 جنيه للأسرة ويوجد محور جديد ضمن محاور الاسكان الاجتماعي يحصل بموجبها العضو على الوحدة السكنية بسعر 180 ألف جنيه وذلك لغير الخاضعين لشروط الدخل بالاسكان الاجتماعي وهذا المحور الجديد يشترط أن يكون الحد الأقصى للدخل  للأعزب 4000 جنية و5000 جنيه للأسرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of Mohamed gamal
    Mohamed gamal يقول

    هينزل تاني الشقق دي