عاجل: كارثة عقار الأنفوشي المائل تتفاقم

أصبح عقار الأنفوشي بالأسكندرية قنبلة موقوتة تهدد سكان حي بحري وذلك بعد الملابسات التي كشفها اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية في حديث تلفزيوني لإظهار ما حدث من مخالفات.

عاجل: كارثة عقار الأنفوشي المائل تتفاقم 2 25/7/2021 - 6:39 ص

وكان سكان حي بحري بالأسكندرية فوجئوا بميل برج سكني مكون من 18 طابقا مأهول بالسكان بطول 20 سم من الميل وهو ما دفع المحافظة للتحرك السريع من أجل حماية المواطنين وعلى الفور جرى إخلاء المواطنين من العقار المخالف.

وكشف محافظ الأسكندرية عن أن البرج السكني جرى بناءه في عام 2016 بشكل مخالف وجرى سرقة المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي.

وجرى تشكيل لجنة من هندسة الأسكندرية بالتنسيق بين المحافظة والكلية التابعة للمدينة واتخذوا قرار في البداية بإزالة 8 ادوار من البرج السكني وذلك لتخفيف الضغط على الأساس.

عاجل: كارثة عقار الأنفوشي المائل تتفاقم 1 25/7/2021 - 6:39 ص

ولكن الكارثة ظهرت بأن اللجنة نفسها راجعت الموقف مرة أخرى وجرى اتخاذ قرار بإزالة 12 طابقا من العقار بحيث سيتبقى طابق أرضي وأربعة أدوار إضافية فقط.

وجرى إخلاء العقارات المحيطة بالمبنى لحماية أرواح المواطنين فيما طلب سكان العقار المخالف الحصول على  متعلقاتهم والأساس الخاص بهم.

وقررت المحافظة اتخاذ التدابير الاحترازية في حصول المواطنين على متعلقاتهم من خلال دخول أقل عدد من الأفراد في كل وحدة سكنية على مراحل من أجل الحصول على ممتلكاتهم سواء الشخصية او ما يمتلكونه من أساس.

اقرأ أيضا : الأطباء يفرضون طوقا أمنيا على الفنانة دلال عبد العزيز

وعلى الفور جرى إعداد مدرستين لتسكين السكان بشكل موقف من أجل حمايتهم من الجلوس في العراء فيما قرر البعض الذهاب إلى أقاربهم من أجل المبيت لديهم.

وكشف محافظ الأسكندرية عن وجود أكثر من 100 عقار مائل وجاري التصرف معهم فيما توعد من قام بإصدار تراخيص البناء المخالفة وأصحاب العقارات الخارجين عن القانون بإحالتهم للنيابة العامة من أجل التحقيق معهم واتخاذ ما تراه مناسبا في ضوء نصوص القانون لحماية أموال أصحاب الوحدات السكنية الذين أنفقوا الكثير من الأموال للحصول على سكن.

وسارعت وزارة التضامن الاجتماعي في توفير الوجبات الساخنة للمتضررين من العقار والمحيطين بهم.

وأوضح المحافظ أنه جرى إصدار 18 قرار إزالة للبرج ولم يجر التنفيذ بسبب أنه مأهول بالسكان.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.