ظواهر جوية خطيرة.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022، وأكدت في بيان لها أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مصحوبة بأمطار متغيرة الشدة مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح التي يمكن أن ترفع الرمال والغبار في بعض المناطق من ليلة اليوم الأربعاء 23 فبراير إلى الجمعة 25 فبراير، تابع قراءة المقال للمزيد من التفاصيل حول الموضوع على موقع نجوم مصرية.

توقعات الأرصاد الجوية في عدة مناطق من الوطن

توقع خبراء الأرصاد انخفاضا في درجات الحرارة وسقوط الأمطار اليوم الأربعاء في مناطق الساحل الشمالي والوجه البحري على فترات متقطعة.

بينما تنشط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على نفس الفترات متفارقة تقريبا.

نشرة الطقس اليوم 2022
نشرة الطقس اليوم 2022

درجات الحرارة في الأيام الثلاثة القادمة: الإجراءات والإستعدادات اللازمة

تصل درجة الحرارة في محافظات القاهرة الكبرى إلى 21 وتنخفض الصغرى لتصل إلى 10، ونصحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة واتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة للحد من ارتفاع درجة الحرارة وآثار الظواهر الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وأضافت: “الفترة الحالية تشهد تقلبات مناخية تنتقل من الشتاء إلى الربيع، وهو ما يعرف بعدم استقرار الطقس ودرجات الحرارة، إذ يشهد يوم ما تباينا في درجات الحرارة ثم اعتدال الطقس نهارا وبردا شديدًا في الليل”.

وحذرت غانم المواطنين من الوقوف غدا تحت إعلانات أو لافتات إرشادية بسبب انتشار الرياح القوية خلال الفترة الحالية، وعدم السير والوقوف تحت الممتلكات المنهارة أو قرب أعمدة الإنارة حفاظا على السلامة لجميع المواطنين.

احوال الطقس اليوم
احوال الطقس اليوم

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022

بعد أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تقلبات الجو في الأيام الثلاثة القادمة من 21إلى 24 فبراير 2022، تم رصد توقعات حرارة الجو وتقلباته في عدة مناطق بالبلاد وقد جاءت كالتالي:

  • القاهرة الوجه البحري 21 والصغرى 10.
  • الساحل الشمالى 18 والصغرى 11.
  • جنوب سيناء 25 ومنجم 15.
  • شمال الصعيد 23 والسفلى 8.
  • جنوب الصعيد 27 والصغرى 12.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.