طريقة تقديم الشكوى الرسمية لهيئة الرقابة الإدارية من ممارسات موظف حكومي

تعتبر هيئة الرقابة الإدارية مؤسسة حكومية ووجدت لتقوم بتسهيل الخدمات للمواطنين، وتختص هذه الهيئة منذ انطلاقها بعدة تخصصات منها متابعة أسباب القصور في الجهاز الإداري ووضع الحد لها، وكشف عيوب النظم الإدارية ومتابعة تنفيذ القانون وإهمال العاملين لمسؤوليات وظائفهم وسوء تأدية الخدمات ومتابعة شكاوي المواطنين وما إلى ذلك.

هيئة الرقابة الإدارية

ومن التخصصات المهمة في الهيئة هو أنه في حال تعرضت إلى مضايقة من موظف حكومي، يمكنك تقديم شكوى ضده، ولكن كيف يتم تقديم الشكوى الرسمية إلى هيئة الرقابة الإدارية ؟

خطوات التقدم بشكوى رسمية إلى هيئة الرقابة الإدارية

  • تستقبل الهيئة شكاوي المواطنين سواء كانت مكتوبة أو شفوية من خلال مكاتب خدمة المواطنين بالمقر الرئيسي للهيئة أو في المكاتب الإقليمية التابعة لها في كافة محافظات الجمهورية.
  • تستقبل الهيئة الشكاوي من خلال البريد العادي على العنوان التالي / تقاطع شارع النزهة و أسماء فهمي بمدينة نصر، أو على صندوق بريد رقم 111 هليوبوليس.
  • يمكن تقديم الشكوى عبر الفاكس على الرقم : 0020222915403
  • يمكن تقديم الشكوى على الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة من خلال الرابط التالي / هيئة الرقابة الإدارية، حيث يتم التوجه إلى قسم الشكاوي ثم ملئ نموذج الشكوى وإرسالها.

بعد القيام بتقديم الشكوى بإتباع إحدى الطرق السابقة، تقوم الهيئة بالبحث في هذه الشكوى، سواء كانت متمثلة بمخالفة القوانين أو الإهمال في أداء الواجبات الوظيفية ومقترحاتهم وذلك في سبيل السعي لتحسين الخدمات وانتظام سير العمل وسرعة الإنجاز.