التخطي إلى المحتوى
صور.. مهندس مصري يحقق المستحيل ويخترع سيارة عالمية من العربات المتهالكة ..ويسعى ليصمم طائرة!

لم ييأس الشاب المصري، ومصمم الديكور المصري عمرو زهران، الذي يبلغ من العمر، 28 سنة، طيلة 5 سنوات، حتى استطاع أن يحقق حلمه، في تصميم سيارة بمواصفات عالمية، من السيارات القديمة المتهالكة الذي اشتراها عام 2012، ليسدل عنها الستار رسمياً لينتهي في هذا العام، بتكلفة تقدر بنصف مليون جنيها.

واستطاع الشاب “عمرو”، من حصد الجائزة الأولى كأفضل مصمم سيارات بمعرض “أوتوماك”، والذي أقيم منذ أيام، ليكلل مجهوداته بالنجاح، ويصبح شاب مثال يحتذى به، بعدما وظف الهواية التي يحبها، في أمر حقيقي وشيء على أرض الواقع، خاصةً وأنه لم يبدأ بتصنيه السيارة مرة واحدة، بل بدأ مسيرته، بتصميم القلم الجاف، السهم، الكرسي والنجفة أيضاً.

مسيرة عمرو زهران لتصميم السيارة في سطور

بدأ حلمه منذ دراسته بالجامعة الألمانية بكلية الفنون التطبيقية، هو تصميم وتنفيذ سيارة، وعرضها بالفعل على في الجامعة، ولكن قوبلت الفكرة بالرفض.

في عام 2012، اشترى والده السيارة له بمبلغ قدره 55 ألف جنيها، كدعم من والده له ليبدأ تنفيذ حلمه

كان يعمل لساعات طويلة وكانت تمتد حتى الساعات الأولى من فجر اليوم التالي، وأحيانا لـ 3 ساعات، وتعرض للإحباط مرات أخرى.

عمرو قام بنحتُّ السيارة بالجبس، ثم صبّها بالـ “فايبر”

بالنسبة للاكسسوارات الداخلية، مثل الدريكسيون والكراسي تم شرائها جاهزة

تم إجراء عملية الرش للسيارة، أكثر من مرة، حتى خرجت بشكلها النهائي

يسعى عمرو كما يقول لـmbc.net، أن يشارك في معرض جنيف للسيارات بسويسرا، ولكن العقبة الوحيدة التي أمامه هي استخراج التراخيص، والتي لم توافق عليها المرور، لأنها ليست لها ماركة معروفة كالموجودة بالسوق.

صور.. مهندس مصري يحقق المستحيل ويخترع سيارة عالمية من العربات المتهالكة ..ويسعى ليصمم طائرة! صور.. مهندس مصري يحقق المستحيل ويخترع سيارة عالمية من العربات المتهالكة ..ويسعى ليصمم طائرة! صور.. مهندس مصري يحقق المستحيل ويخترع سيارة عالمية من العربات المتهالكة ..ويسعى ليصمم طائرة! صور.. مهندس مصري يحقق المستحيل ويخترع سيارة عالمية من العربات المتهالكة ..ويسعى ليصمم طائرة! صور.. مهندس مصري يحقق المستحيل ويخترع سيارة عالمية من العربات المتهالكة ..ويسعى ليصمم طائرة!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.