صورة نادرة للفنانة الراحلة سامية جمال بملابس الإحرام


سامية جمال، راقصة استعراضية و فنانة، قدمت الكثير من الأعمال الفنية المتميزة و الناجحة طوال حياتها الفنية، و شاركت كبار النجوم في عدد كبير من الأفلام، أمثال ملك العود الفنان الراحل فريد الأطرش، و الفنان الراحل و زوجها السابق رشدي أباظة، و عمر الحريري، و كمال الشناوي، و عدد كبير من النجوم في الزمن الجميل.

ولدت الفنانة الراحلة سامية جمال في محافظة بني سويف في 22 فبراير عام 1922، و بدأت حياتها الفنية مع بديعة مصابني، و كانت ترقص خلفها مع مجموعة أخرى من الراقصات الشرقيات.

و بدأت حياتها السينمائية في عام 1943، اشتركت مع الفنان الراحل فريد الأطرش عدداً من الأفلام الناجحة التي انطلقت بها نحو عالم الشهرة و الفن، و حققت رقصاتها على ألحانه نجاحاً كبيراً.

شاهد بالصور | تعرف على سر منع ليلى مراد من أداء فريضة الحج رغم إسلامها .. مفاجأة !

صور | لن تصدق من هو الفنان الشهير الذي تسبب في طلاق هيفاء وهبي من زوجها، و ندمها بعد ذلك

شاهد بالصور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي خطبها الفنان محمد فؤاد في بداية حياته الفنية

بعد فترة كبيرة من العمل الفني و عالم الشهرة و الأضواء، كانت قد أعلنت الفنانة الراحل اعتزال الفن نهائياً و قررت أن تعيش بعيداً عن الأضواء، و اعتزلت في بداية سبعينات القرن الماضي، و لكنها سرعان ما عادت مرة أخرى في بداية الثمانينات، و لكنها اعتزلت للمرة الثانية حتى وفاتها.

في هذا الصدد ننشر صورة نادرة للفنانة الراحل سامية جمال و هي تستعد لأداء مناسك العمرة أمام منزلها في طريقها لمطار القاهرة، حققت الصورة انتشاراً واسعاً عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، و المواقع الفنية.

سامية جمال

يذكر أن الفنانة الراحلة سامية جمال كانت قد تزوجت من الفنان رشدي أباظة، و تزوجت من شخص أمريكي قبل زواجها منه، و رحلت عن عالمنا عام 1995 بعد تقديم العديد من الأفلام الناجحة، بالإضافة إلى اشتراكها في أفلام عالمية، منها فيلم علي بابا و الأربعين حرامي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.