صورة نادرة للفنانة الراحلة سامية جمال بملابس الإحرام

سامية جمال، راقصة استعراضية وفنانة، قدمت الكثير من الأعمال الفنية المتميزة والناجحة طوال حياتها الفنية، وشاركت كبار النجوم في عدد كبير من الأفلام، أمثال ملك العود الفنان الراحل فريد الأطرش، والفنان الراحل وزوجها السابق رشدي أباظة، وعمر الحريري، وكمال الشناوي، وعدد كبير من النجوم في الزمن الجميل.

ولدت الفنانة الراحلة سامية جمال في محافظة بني سويف في 22 فبراير عام 1922، وبدأت حياتها الفنية مع بديعة مصابني، وكانت ترقص خلفها مع مجموعة أخرى من الراقصات الشرقيات.

و بدأت حياتها السينمائية في عام 1943، اشتركت مع الفنان الراحل فريد الأطرش عدداً من الأفلام الناجحة التي انطلقت بها نحو عالم الشهرة والفن، وحققت رقصاتها على ألحانه نجاحاً كبيراً.

شاهد بالصور | تعرف على سر منع ليلى مراد من أداء فريضة الحج رغم إسلامها.. مفاجأة !

صور | لن تصدق من هو الفنان الشهير الذي تسبب في طلاق هيفاء وهبي من زوجها، وندمها بعد ذلك

شاهد بالصور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي خطبها الفنان محمد فؤاد في بداية حياته الفنية

بعد فترة كبيرة من العمل الفني وعالم الشهرة والأضواء، كانت قد أعلنت الفنانة الراحل اعتزال الفن نهائياً وقررت أن تعيش بعيداً عن الأضواء، واعتزلت في بداية سبعينات القرن الماضي، ولكنها سرعان ما عادت مرة أخرى في بداية الثمانينات، ولكنها اعتزلت للمرة الثانية حتى وفاتها.

في هذا الصدد ننشر صورة نادرة للفنانة الراحل سامية جمال وهي تستعد لأداء مناسك العمرة أمام منزلها في طريقها لمطار القاهرة، حققت الصورة انتشاراً واسعاً عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الفنية.

سامية جمال

يذكر أن الفنانة الراحلة سامية جمال كانت قد تزوجت من الفنان رشدي أباظة، وتزوجت من شخص أمريكي قبل زواجها منه، ورحلت عن عالمنا عام 1995 بعد تقديم العديد من الأفلام الناجحة، بالإضافة إلى اشتراكها في أفلام عالمية، منها فيلم على بابا والأربعين حرامي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد