شرم الشيخ تستضيف مؤتمر أفريقيا 2017

تستقبل مدينة شرم الشيخ، مؤتمر أفريقيا 2017، تحت رعاية” الرئيس عبد الفتاح السيسي “رئيس جمهوريه مصر العربية، في الفترة ما بين من 7الي 9ديسمبر.

شرم الشيخ تستضيف مؤتمر أفريقيا 2017 1 2/12/2017 - 6:56 م

حيث يضم هذا المؤتمر لفيف من كبار رجال الدولة والمسئوولين في أفريقيا والعالم، بهدف مناقشة قضايا التنمية والتجارة المطروحة على الساحه، والتعرف على ما هو جديد، وذلك من خلال الدروس المستفادة من قصص نجاحهم ؛ حتى يساعد ذلك على خلق فرص عمل للشباب، ودفع علاقات التجارة للامام مع القارة السمراء.

وتأتي استقبال مصر لمؤتمر منذ عاملين للاطلاق منطقة التجارة الحرة بين تجمعات الكومسيا وتجمع شرق أفريقيا.

وسيتحدث في هذا المؤتمر كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤساء ديفوار وغينيا ونيجريا والصومال.

وتنظم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، المؤتمر بالتعاون مع الوكالة الاقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكومسيا ؛بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع دول القارة  ، وتحقيق نمو مستدام وشامل، وعمل مشروعات كبري تقوم على استغلال الثروات الطبيعية، وتحقيق تعاون فعال بين الدول الافريقية.

ووقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج”بروتوكول تعاون؛ لتقدم كل الخدمات للمصريين بالخارج.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن هذا المؤتمر يأتي؛ لاستكمال النجاح الكبير الذي حققه منتدي أفريقيا 2016بشرم الشيخ العام الماضي.

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر  جلسات للمشروعات القومية في مصر، ويتيح الفرصة لاقامه شراكات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.