زيادة جديدة في أسعار السجائر غدا.. و«السوبر» تصل لـ 15 جنيهًا للعلبة

تمر مصر يأزمة اقتصادية كبيرة هذه الفترة وترجع هذه الازمة الي عدة قرارات اقتصادية ومن اهمها تحرير سعر الصرف في البنوك المصرية وتعويم الجنيه المصري وانخفاض قيمة الجنيه المصري الي ما يقارب الي النصف مما ادي الي زيادة أسعار جميع السلع والخدمات وخاصة السلع الاساسية مع ثبات المرتبات مما حعل المواطن المصري في حالة ضيق من هذه الحالة وزيادة الأسعار التي لا تنخفض ابدا حيث انه اصبح لا يستطيع تلبية احتياجات اسرته الاساسية.
وقد قامت الحكومة المصرية بداية من أول الشهر الحالي برفع أسعار الوقود والبنزين ثم قامت وزارة الكهرباء الخميس الماضي برفع جميع أسعار شرائح الكهرباء وفي نفس اليوم قام البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% لتقليل حجم التضخم وسوف يؤدي ارتفاع سعر الوقود الي رفع سعر جميع السلع حيث انه يدخل في الكثير من انتاج السلع.
وقد أعلن اليوم الثلاثاء 11/07/2017 رئيس الشركه الشرقية للدخان “عثمان هارون” انه سيتم رفع سعر علبة السجائر كينج سايز من 10.50ج الي 11.50ج بداية من الغد الأربعاء 12/07/2017.
وقد أعلن هذا من خلال تضريحات تلفزيونيو من خلال برنامج  ” يحدث في مصر الذي يذاع على قناة mbc مصر وقال ” انه سيتم زيادة أسعار علبة السجائر السوبر من 12.75جنيه الي 15 جنيه، وسوف تكون علبة سجائر “كوين سوفت” من 12 جنيه الي 12.5جنيه.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.