زيادة أسعار الانترنت خلال شهور قليلة

تستعد شركات الانترنت الارضي المصرية حالياً للبدأ في تطبيق قرار زيادة أسعار الانترنت الثابت خلال الشهور القليلة المقبلة للتماشي مع ضريبة القيمة المضافة التي أقرتها الحكومة المصرية مؤخراً.

زيادة اسعار الانترنت

زيادة أسعار الانترنت

 

وابتداء من شهر سبتمبر المقبل ستنتهي المهلة الخاصة بإعفاء شركات الانترنت الأرضي من ضريبة القيمة المضافة وهي مهلة لمدة سنة منحت لشركات الانترنت لتبدأ إستعدادها لتطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة التي طبقتها الحكومة المصرية في سبتمبر الماضي.

 

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على شركات الانترنت الأرضي سيؤدي بدوره إلى رفع نسبة ضريبة الخدمات إلى 14 % بدلاً من نسبة 10% حالياً ابتداء من أول سبتمبر المقبل.

زيادة أسعار الانترنت

وكانت الحكومة المصرية قد أقرت تطبيق العمل بنظام ضريبة القيمة المضافة بنسبة 13% بدلاً من ضريبة المبيعات التي كانت بنسبة 10% بشكل تدريجي على جميع السلع والخدمات باستثناء بعض الخدمات والسلع التي تم اعفائها من ضريبة القيمة المضاففة ومن المقرر أن تزيد نسبة القيمة المضافة إلى 14% بدلاً من 13% بداية من أول العام المالي الجديد في يوليو.

وكانت خدمات الانترنت الثابت غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة منذ تطبيقها لكن تقول مصادر أنها طبقت على خدمات انترنت المحمول كما قال المصدر الذي فضل عدم ذكرر اسمه لمصراوي، أن شركات الانترنت الارضي قدمت طلباً إلى وزارة المالية بمد فترة الاعفاء من الضريبة لكنه قوبل بالرفض وبذلك سترتفع ضريبة الانترنت الارضي على الشركات من 4% إلى 14% ابتداء من أول سبتمبر المقبل”.

وفقاً لمسؤولين فإن الشركتان المستحوذتان على سوق الانترنت الثابت في مصر تي اي داتا ولينك تستعدان لرفع أسعار الباقات للتماشي مع الزيادة الضريبية الجديدة، يذكر أن سوق الانترنت الثابت وصل إلى أكثر من 14 ونصف مليون مشترك مطلع ابريل الماضي وتستحوذ شركة تي اي داتا التابعة للمصرية للاتصالات على نسبة 75% من المشتركين بينما تستحوذ باقي الشركات مجتمعة على نسبة 25%.

ووفقاً لتصريحات مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات نقله موقع مصراوي، فإن الجهاز يناقش حالياً تحميل العميل قيمة الضريبة الجديدة كاملة “ضريبة القيمة المضافة”، مع توفير سرعات وسعات تحميل جديدة لجميع الشرائح السعرية وذلك بعد رفض شركات الانترنت الارضي تحمل قيمة الضريبة كاملة أو جزء منها”.

ومن المقرر زيادة الضريبة على انترنت الهاتف المحمول ابتداء من اليوم السبت بنسبة 1% لتصل إلى 14 % بدلا من 13% لكن قال مسؤولون بهذه الشركات أن الزيادة ستكون على عملاء الفاتورة فقط، وستتحملها الشركات كاملة بالنسبة لعملاء الكارت ولذلك لن تكون هناك اي زيادات في أسعار الكروت بداية من العام المالي الجديد أول يوليو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد