رفع أسعار تذاكر مترو الآنفاق بعد امتحانات نهاية العام

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن رفع أسعار تذكرة مترو الآنفاق ستتم بعد امتحانات نهاية العام لطلبة وطالبات جميع المراحل التعليمية من الابتدائية حتى الجامعة لافتا النظر إلى أن تحريك أسعار تذاكر المترو ضرورة حتمية وسيظل أرخص وسيلة مواصلات في جمهورية مصر العربية، وسيتم مراعاة الطلبة والطالبات وأصحاب المعاشات والفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة بأن يحصلوا على عروض دعم للتذاكر بأن يدفعوا بخصومات.

رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق بعد امتحانات نهاية العام

وزير النقل: لن نرفع الاسعارإلا بعد انتهاء الامتحانات

وأضاف المهندس هشام عرفات، وزير النقل خلال حديثه في برنامج ” مصر النهاردة ” الذي تمت اذاعته على فضائية ” الأولى”، مساء أمس الثلاثاء الموافق 2 مايو، أن رفع أسعار تذاكر المترو الخاصة بجميع خطوط مترو الآنفاق سيكون بعد انتهاء الطلاب والطلبة من امتحاناتهم لأن الهدف من ذلك عدم التأثير سلبا على الطلبة وأولياء الأمور، مطالبا جميع الطلاب والطلبة من مَن يستخدمون مترو الآنفاق باستخراج اشتراكات (الـطلبة) حتى لا يتأثروا بالزيادات التي ستتم على تذكرة المترو.

وزير النقل: الخط الثالث لمترو الآنفاق يشبه خطوط مترو فرنسا

ولفت النظر إلى أن الخط الثالث لمترو الآنفاق لا يعاني من أي مشاكل على الاطلاق موضحا  أن شركة فرنسية قامت بتقييم وضع الخط الثالث لمترو الآنفاق ولفتت النظر إلى أنه لا يقل جودة عن الخطوط الخاصة بالمترو في فرنسا.

وزير النقل: سعر التذكرة الحالي لا يتناسب مع تكلفة الخدمة

ولفت النظر إلى أن سعر التذكرة الخاصة بمترو الآنفاق لا يتناسب أبدًا مع التكلفة التي تقدمها الخدمة ومن الضروري رفع أسعار الخدمة للتطوير ومن أجل تحسين وتطوير الخدمة بشكل كامل.

وعن حوادث الطرق قال الدكتور هشام عرفات، ويزر النقل إن الأمراض الخاصة باضطرابات النوم لها عامل تأثير يصل لـ 33% في حوادث الطرق حيث يفقد السائق تركيزه وهذه الحالات تعتبر لا ارادية خاصة في حالات النوم لافتا النظر إلى أن حوالي 78% من حوادث الطرق سببها الأخطاء البشرية وبينها 33% من الأمراض المرتبطة بارتباطات النوم.

وأوضح أن مصر تقوم بعمل مشروع قومي للطرق وقد ساهم في تقليل حوادث الرطيق بصورة فعالة، خاصة وأن عدم الصيانة الدورية للسيارات وغيرها من المركبات يعتبر عامل مؤثر جدًا في الحوادث.