رئيس الحكومة ينفعل على وزير النقل أثناء تفقد محطة رمسيس

انفعل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، على الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وقت تفقدهما لموقع حادث قطار محطة سكك حديد مصر وسقوط العديد المن الضحايا.

رئيس الحكومة ووزير النقل

تصادم قطار بصدادات محطة رمسيس

ويذكر أن هيئة السكة الحديد، أعلنت في بيان رسمي، أن جرار وردية رقم 2302، انحدر واصطدم بالصدادات الخراسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.

وأخمدت قوات الحماية المدنية، اليوم الأربعاء، الحريق الذي تسبب فيه حادث التصادم للقطار برصيف داخل محطة مصر، مما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

الدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا يفيد تصاعد أدخنة كثيفة من محطة سكك حديد مصر (رمسيس)، وبالفعل تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء، وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين أن حريقا ضخما نشب بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بمصدات المحطة الرئيسية برصيف رقم 6، ما أدى لانفجار تانك السولار الموجود بالجرار، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفيات القريبة من الحادث.

هيئة السكة الحديد توقف حركة القطارات

وأوقفت هيئة السكة الحديد حركة القطارات بمحطة مصر بـ«رمسيس» بعد الحريق، الذي وقع على رصيف داخل المحطة، كما فرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا حول موقع الحريق.

وأمر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وأمر وزير النقل بتشكيل لجنه فنية لمعرفة سبب التصادم وانفجار تانك السولار الخاص به، فيما واصلت سيارات الإسعاف نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات المجاورة للمحطة.



اترك تعليقا