السيسي يصدر تكليفات عاجلة للحكومة لرفع المعاناة عن المواطنين.. وتخفيف الأعباء الناتجة عن ارتفاع الأسعار

انتهى اجتماع رئيس الجمهورية، “عبد الفتاح السيسي”، منذ قليل، والذي عقده، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس “ِريف اسماعيل”، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والعدل، المالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

السيسي يصدر تكليفات عاجلة للحكومة لرفع المعاناة عن المواطنين.. وتخفيف الأعباء الناتجة عن ارتفاع الأسعار 1 8/7/2017 - 6:31 م

تفاصيل ونتائج الإجتماع

هذا وقد أصدر السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بياناً، تضمن تفاصيل ونتائج اللقاء، والذي تتضمن عرض تقرير بشأن الهجوم الإرهابي الأخير على كمين الجيش المصري بسيناء، والذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين، فضلاً عن رد القوات الملحة المصرية، وقتل أكثر من 40 تكفيريا، وإصابة العشرات منهم، وتدمير عدد من العربات المشاركة في التنفيذ.

كما ناقش الإجتماع، استعراض المستجدات على صعيد سوق النقد والأوضاع الاقتصادية والمالية، والتي عرضها وزراء المجموعة الإقتصادية، وتداعيات قرار رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، والتي أشار محافظ المركزي، إلى أن هذه الخطوة تأتى:

  • لضبط الأسواق.
  • وللتخفيف على المواطنين من آثار ارتفاع الأسعار والعمل على استقرارها.
  • والحفاظ على القوة الشرائية للجنيه المصرى.

الرئيس يوجه بتوفير السلع وتخفيف الأعباء عن المواطنين

وأشار المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس وجه، بتوفير السلع الأساسية بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل، وزيادة منافذ البيع في مختلف المحافظات. وضرورة مواصلة العمل على توفير الاحتياطات الكافية من السلع الغذائية الأساسية، وزيادة المعروض منها، وتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، بما يساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of عمر علاء
    عمر علاء يقول

    ايه يفرح بقى فى الكلام ده الدنيا زى ما هى اكل غالى مواصلات ايه اللى يفرحنا بقى

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    مافيش حاجه مفيده في
    الخبر

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل مفيش غير كلام وفى الاخر الغلابه احنا مطحونين زياده زياده زياده واحنا نجيب منين رحمتك يارب

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    الغلاء حرق الناس وكله كلام في كلام ولايوجد له أثر في الواقع بل على العكس زيادة دائمة في الأسعار والسلع والمنتجات اللي بترتفع عمرها ماتنزل تاني وكله نار. ..رحمتك يارب بعبادك الصابرين المطحونين