خطوات الحصول على “منحة القوى العاملة” للعمالة الغير منتظمة 500 جنيه

في ظل تصدي الدولة لأزمة فيروس كورونا، واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، مثل تعليق الطيران وتعليق الدراسة، وحظر التجول الجزئي، اهتمت الدولة بالعمالة الغير منتظمة أو العمالة اليومية، وقدمت لهم دعم مادي للتيسير عليهم، ورفع العبء عن كاهلهم، وحمايتهم من تداعيات فيروس كورونا مثلما فعلت مع باقي فئات الشعب، وسنوضح لكم كيفية صرف منحة العمالة اليومية.

خطوات الحصول على "منحة القوى العاملة" للعمالة الغير منتظمة 500 جنيه 2 28/3/2020 - 5:39 م

خطوات الحصول على "منحة القوى العاملة" للعمالة الغير منتظمة 500 جنيه 1 28/3/2020 - 5:39 م

خطوات الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة

بدأت وزارة القوى العاملة في صرف منحة العمالة اليومية، وهي مبلغ 500 جنيه، وذلك للتخفيف عليهم ورفع العبء عنهم، وستوضح لكم خطوات الحصول عليها كالآتي:

  • في البداية يمكنك الاتصال على رقم  01212201303 وهو رقم وزارة القوى العاملة، ومعرفة جميع التفاصيل  الخاصة بمنحة الإعانة.
  • أو يمكنك إرسال رسالة على واتس آب على رقم 01212201303 لمعرفة كيفية التسجيل على منحة الإعانة عن طريق المديرية والحصول عليها.
  • يتم الذهاب إلى مديرية القوى العاملة التابع لها العامل، للحصول على البيانات كاملة، ثم البدء في تحويل المبلغ.
  • لتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة والغير مسجلة في مديرية القوى العاملة، يتم الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة وتسجيل البيانات.
  • يتم التوجه لمكاتب البريد التابع لها العامل وصرف المنحة والاستفسار عنها.

الفئات المستفيدة من إعانة العمالة الغير منتظمة

يستفيد من منحة العمالة الغير منتظمة، جميع عمال اليومية المسجلين في بيانات وزارة القوى العاملة في جميع المحافظات، وورثة العمالة الغير منتظمة المتضررين من حوداث أدت إلى الوفاة،   والعمالة الغير منتظمة الأكثر احتياجا في القرى بوليصة التأمين على الحياة”أمان”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.