خريفي نهارا بارد ليلا.. الأرصاد تعلن توقعات طقس 48 ساعة


في ضوء متابعتنا المستمرة لأحوال الطقس في البلاد، وفقا لتوقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نقدم لكم بيان وتفاصيل حالة الطقس اليوم وغدا، وذلك حيث أكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة “إيمان شاكر”، أن البلاد ما زالت تشهد حالة من الاستقرار في أحوال الطقس، ويسود طقس خريفي خلال ساعات النهار، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ليلا، وتزداد الأجواء برودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات المبكرة من الصباح.

الأرصاد تعلن توقعات طقس 48 ساعة

في تصريحاتها حول توقعات طقس ال48 ساعة المقبلة، أوضحت الدكتورة “إيمان شاكر”، أن فصل الخريف مازال مستمرا حتى 21 ديسمبر المقبل، وأن البلاد حاليا تشهد استقرار في حالة  الطقس.

وعن الشبورة المائية والسحب، أوضحت “شاكر” أن بعض مناطق من شمال البلاد وخاصة الطرق الزراعية والسريعة، تتعرض لتّكون الشبورة المائية خلال الساعات المبكرة من الصباح، مع ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وحول حالة  الرياح، أشارت “شاكر” إلى أن أغلبها معتدلة، وأن حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة أيضا ومهيئة للملاحة البحرية والصيد، وترتفع الأمواج فيهما بين متر ونصف إلى مترين.

ووجهت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، نصيحتها للمواطنين بالمتابعة الدورية للنشرات الجوية، والحرص على ارتداء الملابس الثقيلة خلال ساعات الصباح المبكرة وساعات الليل، خاصة لكبار السن والأطفال.

كما ناشدت السائقين بضرورة الحرص على الهدوء أثناء القيادة في الشبورة المائية، وترك مسافات للأمان بين السيارات، والالتزام بتعليمات المرور.

ويتوقع خبراء الهيئة، أن يسود البلاد غدا طقس معتدل نهارا بارد ليلا، مع ظهور لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، ومع تكوّن الشبورة المائية على بعض مناطق من شمال البلاد؛ تقل الرؤية في ساعات الصباح المبكرة، والرياح معتدلة شمالية شرقية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.