حقيقة إنجاب زوجة عادل حبارة قاتل الـ 25 مجند في سيناء منه وهو في السجن وينتظر الإعدام

انتشرت في الآونة الاخيرة أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأن المدعو عادل حبارة، المتهم في قضية قتل 25 جندي من الجيش، والذي صدر بحقه حكم الاعدام، بعد ثبوت التهمة عليه، قد اجتمع بزوجته كخلوة شرعية وهو داخل السجن، وهو ما ادي الي حمل زوجته منه وانجابها، مما اثار التساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فما هي مصداقية هذا الخبر وما مدي صحته؟

حقيقة إنجاب زوجة المسجون عادل حباره بعد السماح لهم بالخلوة الشرعية داخل السجن

حقيقة إنجاب زوجة المسجون عادل حباره بعد السماح لهم بالخلوة الشرعية داخل السجن 

ولقد اكدت مصادر امنية موثقة أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن خلوة حبارة بزوجته داخل السجن، لا يمت للحقيقة بصلة، وانه قد منع تماما الخلوة الشرعية للمساجين طبقا لأحكام القانون، واتضح أيضاً أن تطبيق الخلوة الشرعية للمسجون تبطل مبدأ العقوبة بتقييد الحرية للمسجون، وان ما انتشر ما هو الا اثارة البلبلة، واشغال الرأي العام، لتظهر الجانب السلبي للداخلية في كيفية التعامل مع المساجين وتطبيق احكام القانون كما يجب.

كما اكد نبوي ابراهيم وهو محامي الدفاع لقضية عادل حبارة، أن لا صحة لهذا الخبر عن حمل زوجة حبارة منه وهو داخل السجن، لأنه هو بذاته لا يستطيع أن يقابل المتهم بسهولة، وقال في تعجب كيف له أن يحصل على الخلوة الشرعية.

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب، أن لا صحة لما تم تداوله من انجاب زوجة حبارة منه وهو محكوم عليه بالإعدام وانه تأكد بنفسه من عدم صحة هذا الخبر وانه خبر غير صحيح، كما اكد أن  الخلوة الشرعية ممنوعه طبقا للقانون لمن هم محكوم عليهم بالإعدام.

كما عقبت النائبة سولاف درويش، عضو لجنة حقوق الانسان ، أن ما تم تداوله عن حمل زوجة احد المساجين المحكوم عليهم بالإعدام عن طريق تسهيل الخلوة الشرعية لهم، امر يثير التعجب والتساؤل، فكيف يسمح به للمحكوم عليهم بالإعدام؟ ، كما اكدت سولاف درويش انه لابد من التحقيق الفعلى لهذه القضية وقالت انه لسنا بحاجه الي تشريعات جديده وعلى حد وصفها *احنا عندنا تشريعات بالكوم *.

وقال النائب حمدي سيف، عضو اللجنة، انه قبل الثورة كان يسمح لبعض المساجين المنتمين الي بعض الجماعات بالخلوة الشرعية ولكن في الوقت الراهن قد منع الامر بشكل فعلي، وان السجين المحكوم عليه بالإعدام يمكث في حجرة صغيرة، ولا يسمح له بالخلوة اطلاقا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.