حدوث ظاهرة فلكية نادرة بمصر والعالم خلال أيام قليلة لم تقع منذ 800 سنة وتحذير هام من أستاذ الفلك الدكتور أشرف تادرس

كشف الرئيس السابق لقسم الفلك في المعهد القومي للبحوث الدكتور أشرف تادرس، عن وقوع ظاهرة فلكية نادرة الحدوث، هذه الظاهرة يطلق عليها إسم الإقتران العظيم، حيث يحدث اقتران بين كوكبين اثنين وهما زحل والمشترى ويبدأ هذا الإقتران في 17 ديسمبر الجاري ويستمر حتى نهاية العام ولكن ذورة هذا الإقتران العظيم بين زحل والمشترى ستكون في 21 ديسمبر.

حدوث ظاهرة فلكية نادرة بمصر والعالم خلال أيام قليلة لم تقع منذ 800 سنة وتحذير هام من أستاذ الفلك الدكتور أشرف تادرس 2 10/12/2020 - 9:47 ص

حدوث ظاهرة فلكية نادرة لم تقع منذ 800 سنة

كما أن زحل والمشترة من عمالقة الكواكب “الغازية” بالمجموعة الشمسية ، وعند حدوث الإقتران سوف تضاء السماء بشكل كبير يفوق إضاءة ألمع النجوم في تلك الليلة الموعودة.

وأضاف رئيس قسم الفلك السابق أنه من جميل الصدف أن يحدث الإقتران العظيم بين زحل والمشترى في وقت الإنقلاب الشتوي، حيث ستحدث الظاهرة في أطول ليل وأقصر نهار على مدار العام، وأضاف أن هذا الإقتران بهذا الشكل لم يحدث منذ عام 1226 م ولن يحدث مرة أخرى إلا في عام 2080، كما يمكن رؤيته بالعين المجردة في يوم 21 ديسمبر.

تحذير من أستاذ الفلك من الإستماع لكلام المنجمين

قد يهمك:
الموت يفجع الفنانة داليا البحيري والتعازي تنهال عليها
الموت يفجع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وزوجته الفنانة ياسمين صبري
أول دولة عربية خليجية والثانية عالمياً تجيز لقاح فايزر لمكافحة فيروس كورونا

ونصح تادرس بمتابعة هذه الظاهرة بعد غروب شمس 21 ديسمبر وحتى الساعة 6:30 مساءً، كما حذر من الإستماع لكلام المنجمين عن هذه الظاهرة، مشيراً إلى أن التنجيم ظاهرة ظنية يقوم صاحبها باستباط شئ مجهول، وأكد أن هذا أمر يرفضه ويحرمه الدين.

حدوث ظاهرة فلكية نادرة بمصر والعالم خلال أيام قليلة لم تقع منذ 800 سنة وتحذير هام من أستاذ الفلك الدكتور أشرف تادرس 1 10/12/2020 - 9:47 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.