حالة الطقس في مصر الجمعة 9-6-2017، وبيان درجات الحرارة، وموعد انكسار الموجة الحارة

أنكسار موجة الطقس الحار، موجة حارة ضربت البلاد خلال الأيام الماضية ويعاني الكثيرون من ارتفاع في درجات الحرارة في جميع إنحاء الجمهورية، خاصةً محافظات الصعيد، التي وصلت ذروتها قبل أيام، ويسبب مشاكل صحية عديدة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسكر وضيق التنفس، قد ارتفعت درجات الحرارة إلي 42 في القاهرة وبعض محافظات مصر وستنكسر لتصل إلي معدلها الطبيعي خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب تصريحات هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس في مصر الجمعة 9-6-2017، وبيان درجات الحرارة، وموعد انكسار الموجة الحارة 1 9/6/2017 - 1:41 ص

السبب في الموجة الحارة التي ضربت البلاد

كما أوضح الدكتور ” أحمد فاروق” مدير مركز التحاليل بالأرصاد الجوية بأن المتسبب الرئيسي في الكتل الهوائية التي ضربت البلاد في تلك الأيام الماضية ما هي إلا هواء ساخن قادم من شبه الجزيرة العربية وتظل هذه الكتل الهوائية في الصحاري إلي أن تدخل البلاد جنوباً وتؤدي إلي تغير الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

كما نصح سيادته المواطنين بضرورة اللجوء إلي المستشفيات في حالة ارتفاع درجات حرارة الجسم والشعور بضيق في التنفس وعند التعرض لضربات الشمس ومن يعانون من ارتفاع ضغط الدم يذهبون سريعاً إلي المستشفيات لإنقاذهم، وضرورة ارتداء غطاء للرأس نهاراً لتفادي ضربات الشمس والابتعاد عن التعرض للشمس في النهار.

كانت هيئة الأرصاد الجوي قد طالبت من قبل بصحاب الأمراض المزمنة أن يتناولون كميات كبيرة من العصائر الطبيعية والمياه، وحذرت من كثرة ساعات الصيام في مصر، ونصحت أصحاب بعض الأمراض إذا لم يستطيعون الصوم فيجب الإفطار، ونصحتهم بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، خاصةً لمن يعملون في نهار رمضان كالعمال، وعمال الأفران.

أحمد عبد العال يبشر المواطنين بانخفاض درجات الحرارة

طالب الدكتور” أحمد عبد العال” مدير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه يجب الحذر من التواجد تحت أشعة الشمس الحارقة لمن يعانون من أرتفاع ضغط الدم ويجب على من يعانون من ضيق في التنفس التواجد في أماكن جيدة التهوية.

قد أوضح سيادته أن درجات الحرارة ستنخفض بدأً من يوم الجمعة اليوم وستبدأ في الانخفاض إلي أن تصل إلي 35 درجة مئوية على القاهرة يوم السبت القادم وأن درجات الحرارة على محافظات الصعيد ستكون مرتفعة إلي أن تنخفض في وقت لاحق، ودرجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ على جميع المدن الساحلية في أقرب وقت.

الأرصاد الجوية تصدر بيان عن حالة الطقس غداً

” الرياح ستكون شمالية شرقية معتدلة تنشط على البحر الأحمر قد يؤدي إلي اضطراب الملاحة وستنشط غرباً على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وحالة البحر ستكون خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج في البحر المتوسط من متر ونصف إلي مترين وارتفاع الموج في البحر الأحمر من مترين إلي مترين ونصف، سيكون الطقس معتدل شمالاً، حاراً على القاهرة حتى شمال الصعيد.

درجات الحرارة يوم الجمعة 9/6/2017

  • القاهرة ” العظمي 37 ” ” الصغري 26″
  • الإسكندرية ” العظمي 27″ ” الصغري 23″
  • مرسي مطروح ” العظمي 26″ ” الصغري 21″

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.