جزيرة الوراق ومناوشات عنيفة بين الاهالي ورجال الامن وسقوط قتيل واصابات بين الطرفين

اندلعت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية وأهالي جزيرة الوراق النيلية، الواقعة في محافظة الجيزة، وتفاقمت الاحداث اثناء قيام قوات الشرطة بالشروع في تنفيذ قرار ازالة التعديات للمباني المخالفة، التي تم انشائها على ارض الجزيرة، ولقد نشرت الداخلية بيان اقرت فيه بتعرض 31 فرد من رجال الشرطة، للإصابة ومن بينهم اصيب مساعد مدير الامن لمحافظة الجيزة.

جزيرة الوراق

تفاصيل احداث جزيرة الوراق

ولقد تجمهر العديد من اهالي جزيرة الوراق، لمقامة الحملة التي قامت بها قوات الداخلية لتطهير اراضي الدولة من التعديات والمخالفات، وقامت الاهالي باستخدام اسلحة الخرطوش وأيضاً رشق الحجارة، على قوات الامن.

ولقد استخدمت قوات الامن الغاز المسيل للدموع لتفريق الاهالي، وفض المظاهرات التي قام بها معظمهم، ولقد اكد بيان الداخلية سقوط قتيل من اهالي الوراق اثناء المناوشات والاشتباكات التي اندلعت يوم الاحد بين قوات الشرطة، ومتظاهري الوراق.

اهالي جزيرة الوراق واقوالهم

حيث اكد اهالي جزيرة الوراق، ان الحكومة لا تسعى لهدم منازلهم، الا لإنشاء مشروعات سكنية فخمة، دون أن يتطلع احدا إلى مصيرهم المجهول المنتظر، حيث قال احد شهود العيان، ان قوات الشرطة لم يسبق لها أن ترسل انذارات مسبقة، قبل أن تقوم بالإخلاء والهدم، مما اثار غضب الناس.

اكد مصدر امني، ان الداخلية المصرية قامت بإرسال تعزيزات امنية إلى جزيرة الوراق، لتقوم بالسيطرة على الموقف، وقامت بفرض كرادون امني حول الجزيرة بشكل مكثف، واستمرت المناوشات الامنية بين الاهالي ورجال الامن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.