تفاصيل الحكم على قتلة طالب هندسة ضحية olx

أصدر القضاء المصري حكمه على قتلة محمد أ. ع  الطالب بهندسة جامعة بنها في القضية التي راح ضحيتها حينما ذهب لشراء جهاز لاب توب عبر موقع البيع الشهير olx  حيث أصدرت محكمة الأحداث التي انعقدت في مجمع محاكم الأميرية، اليوم السبت الموافق 28 أبريل 2018، حكمها برئاسة المستشار محمد عبد الله بالسجن 15 عاما (خمسة عشر عامًا) على المتهمين التاليين: على أ.م.م وحسين. ع.م الذين يبلغان من العمر ثمانية عشر عاما بعد اتهامهما بقتل الطالب اسلام حاتم ضحية olx.

القضاء يحكم على قتلة ضحية موقع olx الأولى

القضاء يحكم على قتلة ضحية موقع olx الأولى

تفاصيل مقتل محمد أ.ع الطالب في كلية هندسة بسبب olx

القضية بدأت بعدما نجحت أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن القاهرة من أن تقوم بمعرفة الظروف والملابسات الخاصة بالواقعة حيث عثر الأمن المصري على جثة محمد. أ. ع الطالب بكلية الهندسة جامعة بنها في أحد حدائق دائرة قسم شرطة النزهة وهو مصاب بمجموعة من الطعنات النافذة في الظهر والبطن، وبعد التحقيق مع أمه أفادت بأنه خرج لشراء جهاز لاب توب من شخص غير معلوم تعرف عليه عبر موقع Olx  واتفقوا على أن يتقابلا في محل ما ومعه خمسة وعشرون ألف جنيه.

اجهزة البحث الجنائي تنصب كمينا للقبض على الجناة

وتمكنت اجهزة البحث الجنائي من معرفة أن أحمد م. م البالغ من العمر 18 عاما وحسين ع.م. البالغ من العمر 18 عاما الطالبين هم الذين ترددا على هذه المنطقة، لذلك قامت الاجهزة الجنائية بتقنين الأوضاع والاجراءات واعدوا الأكمنة اللازمة بأماكن تواجدهما وتم ضبطهما وبحوزة الأول سلاح أبيض (مطواة)، والثاني سلاح أبيض (سكين) المستخدمان في الواقعة.

الضائقة المالية هي سبب قتل الجناة لطالب كلية هندسة

اعتراف الجناة بقتل محمد لأنهما كانا يمران بضائقة مالية وقاما باستدراجه عبر موقع أو ال اكس حيث قاموا بإيهامه أنهما يرغبان في بيع جهاز لاب توب وأكرهاه باستخدام السلاح الأبيض المضبوط معهما لتنفيذ مخططهما وحينما وصل قاما بتهديده من أجل الاستيلاء على الأموال التي معه لكنه قاومهما فاعتديا عليه بالسلاح الأبيض وأصابوع بعدة طعنات أودت بحياته وقاما بالاستيلاء على مبلغ 25 ألف جنيه وهاتف محمول ثم فرا بعيدًا عنه، ولقد قاموا بالاعتراف عن مكان المسروقات حيث وضعوه في مسكنيهما.

من جهته قال أب طالب هندسة بنها الحاج أحمد عبد العزيز على الحكم الصادر من محكمة جنايات الأحداث بسجن الجناة خمسة عشر يوما على المدانين قائلا:” قانون الطفل مازال به عيوب رغم أنهم حصلوا على الحكم الأقصى وكنت أتمنى أن يتم إعدامهم كما مات ابني الذي لم يكن له ذنب سوى أنه كان حسن النية.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

اقرأ أيضًا هنا 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد