تفاصيل الإعلان عن إصابة 12 شخص بفيروس كورونا في مصر على باخرة نيلية

قامت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، بالإعلان عن اكتشافها ل 12 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -١٩)، هذا ولم تظهر على أيان منهم أي أعراض، يذكر أن المصابين يعملوا على واحدة من البواخر النيلية التي تعمل من أسوان إلى الأقصر.

اكتشاف كورونا في مصر

صرح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة المصرية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه كان يوجد على هذه الباخرة سائحة تايوانية تحمل الجنسية الأمريكية، وبعد عودتها إلى بلدها تبين إصابتها بفيروس الكورونا، وقد وردت معلومات من منظمة الصحة العالمية حول هذا الأمر، وقد قامت وزارة الصحة المصرية تبعا للإرشادات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية بعمل الفحوصات اللازمة للأفراد المخالطين للحالة.

وقد تم عم الفحوص الطبية اللازمة ومتابعة الحالة الصحية للأفراد المخالطين للحالة والموجودين على الباخرة، وقد ثبت إصابة 12 شخص بفيروس كورونا وجميعهم من المصريين العاملين على هذه الباخرة.

وقد أضاف الدكتور مجاهد أنه يجري حاليا نقل إلى 12 حالة إلى المستشفى المخصصة للعزل، كما تم إخضاع الحالات المخالطة لهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

كورونا في مصر

وقد  أضاف مجاهد أن وزارة الصحة ترفع أقصى درجات الاستعداد في كافة المنافذ البرية والبحرية والمطارات الموجودة على مستوى الجمهورية وتتم متابعة الموقف لحظة بلحظة، مشيرا أن وزارة الصحة المصرية تتابع الموقف على مدار الأربع والعشرين ساعة، مؤكدا أن الوزارة تضع خطة وقائية على مستوى الجمهورية.

وسوف نتابع معكم أولا بأول في نجوم مصرية تفاصيل ظهور فيروس الكورونا في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.