تفاصيل الإجازات الخمسة الممنوحة للموظفين بالدولة وبـأجر كامل بعد إقرارها في قانون الخدمة المدنية

اقرت الدولة خلال الفترة الماضية قانون الخدمة المدينة حيث شمل القانون على الضوابط المنظمة لعمل موظفي الدولة كما شمل القانون لوائح تطبيق الحوافز والاجازات بالإضافة إلى العقوبات التي قد يتعرض لها موظف الدولة ولم يقتصر القانون فقط على العاملين بالدولة بل شمل ايضاً قواعد للمتقدمين للعمل حيث قضى على ظاهرة المحسوبية والواسطة واصبح شغل وظائف بالدولة وفقاً لمسابقات محددة وفقاً للقدرات والكفاءات التي يحتاج اليها العمل.

الإجازات الخمسة الممنوحة للموظفين

وبحسب تصريحات لوزيرة التخطيط حيث اشارات إلى أن قانون الخدمة المدنية قام بتحطيم العقبات التي كان تقف سداً امام برنامج الاصلاح الإداري  حيث يتم من خلال القانون عمل تقييمات دورية لأداء موظف الدولة مما يضمن متابعة شاملة لجميع العاملين بالدولة .

وتابعت وزيرة التخطيط تصريحاتها مشيرة إلى أن ان التعيين في الحكومة يكون وفقاً للمادة الثانية عشر من قانون الخدمة المدنية  وفقاً للكفاءة والقدرات  وبإعلان على الموقع الرسمي للحكومة المصرية يكون التعيين بموجب قرار من رئيس البلاد أو او بتفويض من الرئيس.وبالنسبة للإجازات وفقاً لقانون الخدمة المدنية تكون مدفوعة الاجر ويحق لموظف الدولة  الحصول عليها وفقاً لما يلى :

المدفوعة للعاملين وفقاً لقانون الخدمة المدنية

  1. إجازة لمدة 30 يوماً لأداء فريضة الحج، وتمنح للموظف مرة واحدة طوال مدة عمله بالخدمة المدنية.

  2.  إجازة وضع لمدة أربعة أشهر 3 مرات بأجر كامل وتحصل عليها الإناث في حالة الوضع.

  3.  إجازة للموظف المخالط لمريض بمرض مُعدِ، بشرط إحضار ما يثبت حالة المريض المخالط له.

  4.  إجازة إصابة عمل، وتكون هذه الأجازة في حال إصابة الموظف بإصابة خطيرة أثناء أداء عمله، ويقرر القومسيون الطبي الأيام المستحقة للموظف خلال هذه الإجازة وموعد العودة لعمله بعد الشفاء منها.

  5.  إجازة عن أيام الامتحان الفعلية وذلك في حال كون الموظف سيخوض أي امتحان، وكل ما عليه أن يقوم بإحضار جدول الامتحانات مختوم من الجهة التي ستعقد الامتحان، وبناء عليه يحصل على الإجازة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.