تعرف على طلب روسيا الوحيد من شركة (مصر للطيران) لإستئناف رحلاتها إلى روسيا

في خبر مفاجئ للجميع وغير مبرر، أعلن مسئولين بهيئة الطيران الروسية إلغاء وتوقف جميعه رحلات الطيران القادمة من القاهرة إلى روسيا إعتبارا من اليوم السبت الموافق 14-11-215، وذلك بسبب دواعى أمنيه كما تزعم روسيا.

تعرف على طلب روسيا الوحيد من شركة (مصر للطيران) لإستئناف رحلاتها إلى روسيا 1 14/11/2015 - 5:19 ص

من جانبه أكد الطيار (حسام كمال) وزير الطيران المدنى أنه تلقى خطابا رسمياً من مطار (دوموديفو) بموسكو عن طريق رئيس الفرع هناك يفيد بإلغاء رحلة اليوم السبت المتجهه إلى روسيا، وذلك بسبب تخوفات روسية من الوضع الأمنى في مصر عقب أحداث تحطم الطائرة الروسية الأسبوع قبل الماضى في شرم الشيخ.

هذا وقد صرح الأستاذ (شريف فتحى) رئيس شركة مصر لطيران أن السلطات الروسية قد طلبت مطلبا وحيدا من الشركة يجب تنفيذة خلال 24 ساعة، حتى يتم إستئناف الرحلات المصرية إلى روسيا مرة أخرى.

وهذا المطلب هو أن السلطات الروسية طلبت من شركة مصر للطيران إرسال تقرير مفصل ومترجم باللغة الروسية عن الوضع الأمنى في مصر، وكذلك يتضمن هذا التقرير البرنامج الأمنى المفصل لشركة مصر للطيران وذلك حتى تضمن روسيا سلامة رعاياها.

من ناحية أخرى أكد (شريف فتحى) أن هذا الطلب غير مبرر من الجانب الروسى، كما أن المهلة المعطاة غير كافية لإرسال تقرير مثل هذا يأخذ إعدادة فترة طويلة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.