تعرف على الفئات المستفيدة من الدعم الإستثنائي ببطاقة التموين

قررت وزارة التموين و التجارة الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا و قدره 100 جنيها شهريا للأسرة, سيتم الصرف لعدد 9,1 مليون أسرة, في صورة سلع من الحزمة التموينية لمدة 6 أشهر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

و قد تم وضع عدد من المعايير الواضحة من قبل الجهات المعنية لاختيار الأسر المستحقة للدعم الإستثنائي وخاصة الأسر الأكثر احتياجا, كما تشمل الحزمة أيضا من يتقاضون معاش تكافل و كرامة أو معاش  التضامن الاجتماعي او من تقل دخولهم عن الحد الأدنى و الأرامل و المطلقات و كبار السن.

ويذكر أن تطبيق صرف الحزمة الاستثنائية يتطلب إجراءات لوجستية وترتيبات، خاصة بالنسبة للأسر التي ليس لها بطاقات صرف، وسنقوم بعمل بطاقات لها في أسرع وقت ممكن وسيتم تسليمها إليها وتفعيلها ويمكن لها أن تصرفها من خلال البريد،و من المقرر بدء التطبيق في نهاية شهر أغسطس ؛ حتى يتسنى إنهاء هذه الإجراءات اللوجستية.

و لمواجهة أزمة نقص السلع  التموينية التي يشهدها العالم من جراء الحرب الروسية الأوكرانية, كان الدكتور على المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية قد أعلن أن الوزارة نجحت في اتخاذ خطوات الاستباقية وتحقيق مخزون استراتيجي من سلعة زيت الطعام يصل لما يقرب من 6.1 شهر، وذلك من خلال التعاقد مع الشركات المحلية، وأيضا إجراء العديد من المناقصات العالمية لشراء زيت الطعام الخام “زيت صويا، زيت عباد”.

كما نجحت الوزارة في تحقيق ما يقرب من 90% اكتفاء ذاتي من السكر ووصل المخزون الاستراتيجي لـ7.7 اشهر لأول مرة في تاريخ الوزارة ،كذلك التعاقد على كميات كبيرة من الأقماح من عدة دول تصل الى 660 ألف طن قمح، بجانب ما يتم توريده من القمح المحلى من المزارعين ليصل حجم المخزون الاستراتيجي من الأقماح لـ7 أشهر لأول مرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.