“تطوعاً”.. وزير التعليم يوافق لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بالتدريس لسد العجز

وافق الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع حملة المؤهلات التربوية بالعمل في مهنة التدريس كمدرسين لسد العجز وذلك تطوعاً منهم وذلك لسد العجز الموجود في هيئة التدريس بالإدارات والمدارس بجميع محافظات الجمهورية.، ويكون العمل تطوعي وبناء على ضوابط خاصة.

"تطوعاً".. وزير التعليم يوافق لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بالتدريس لسد العجز 2 4/2/2020 - 10:09 م

كما طالبت وزارة التربية والتعليم من جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بعمل حصر بجميع التخصصات التي يوجد بها عجز على مستوي الإدارة، وأشارت الوزارة بأنه سوف يُجرى مقابلات شخصية للمتقدمين للعمل تطوعي بمهنة التدريس من حاملي المؤهلات العليا التربوية، وذلك من خلال لجنة يتم تشكيلها على مستوى الإدارة التعليمية بكل تخصص.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من جميع الراغبين في التسكين في العمل التطوعي بالإدارة التعليمية التي يرغب في العمل بها، وذلك في ظل العجز والزيادة الموجود بالإدارة، ويجب مراعاة عدم تسكينهم في المدارس التي يوجد بها أقاربهم من الدرجة الأولي والثانية.

كما وضعت الوزارة عدد من الشروط يجب مراعاتها فيمن سيشارك في العمل التطوعي بالتدريس، وهى أن لا يشارك المتطوع في أعمال الامتحانات مثل وضع الامتحانات، أو لجان النظام والمراقبة، أو تصحيح الامتحانات، وكذلك يجب عدم تكليف المتطوع بأعمال الإشراف اليومي، وأن يكون الحد الأدنى للعمل متطوعاً بالتدريس لمدة 3 أشهر أو فصل دراسي كامل، ويجب أن يجتاز المتطوع برنامج تأهيلي يتم إعداده من خلال التوجيه الفني بالإدارة التي يعمل بها المتطوع.

كما أن الوزارة قررت بأن يتم منح المتطوع الذي يقوم بالعمل في هيئة التدريس شهادة تقدير عند الحد الأدني للمدة التي عمل بها في العمل التطوعي، وكذلك سيتم منح المتطوع شهادة خبرة في نهاية فترة عمله بحيث لا تقل عن عام دراسي كامل بمدارس التربية والتعليم.

ونعرض صورة المنشور الذي تم إرساله إلى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بالموافقة على التصريح للسادة حاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعاً…

"تطوعاً".. وزير التعليم يوافق لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بالتدريس لسد العجز 1 4/2/2020 - 10:09 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.