التخطي إلى المحتوى
تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام أول تطبيق إلكتروني لحجز تذاكر القطارات ومواعيد قيامها
تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام أول تطبيق إلكتروني لحجز تذاكر القطارات ومواعيد قيامها

قام وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات بالإعلان عن بداية استخدام أول تطبيق إلكتروني لحجز مقاعد القطارات داخل جمهورية مصر العربية من خلال الهواتف المحمولة الذكية، والذي سيبدأ استخدامه بداية من يوم السبت الموافق السادس من أكتوبر الحالي، بالتزامن مع احتفالات المصريين بعيد نصر أكتوبر المجيد.

الدكتور هشام عرفات ذكر في بيان اليوم الجمعة بأن تطبيق حجز مقاعد القطارات من خلال الهواتف الذكية هو مواكبة للتقدم التكنولوجي، بالإضافة إلى أنه يساعد على زيادة منافذ بيع تذاكر القطارات، كما يقوم بتوفير المعلومات التي تلزم المسافرين بالقطارات مثل: مواعيد قيام القطارات من المحطات، وأسعار التذاكر، وغيرها، من أجل التسهيل على الركاب في حجز المقاعد، والحصول على التذاكر، وتوفير الوقت والجهد للمسافرين.

فبالإضافة للخدمات السابقة للتطبيق الجديد، فإنه سيقوم بإبلاغ العملاء بكل الاخبار المتعلقة بالقطارات من خلال الخدمة الإخبارية التي يقدمها التطبيق، بالإضافة إلى أنه يساهم في القضاء على السوق السوداء، خاصة وأن التطبيق يقوم بوضع أسماء الركاب على التذاكر، مما يسهل من مهمة مشرف القطار في الكشف عن هوية مرتادي القطارات.

تطبيق قطارات مصر حجز واستعلام

بدوره قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدة المصرية بأن التطبيق الجديد يمكن للجميع تحميله من خلال المتجر الالكتروني والمعروف باسم Play Store على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويحمل التطبيق اسم قطارات مصر حجز واستعلام وهو يتوفر حالياً فقط لنظام تشغيل أندرويد.

وأشار المهندس أشرف رسلان إلى أنه سيتم توفير التطبيق في وقت لاحق على Apple Store من أجل تحميله وتشغيله على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام IOS.

وسيتمكن الركاب من إنشاء حساباً جيداً في حال عدم وجود حساب له على الموقع الإلكتروني لحجز تذاكر القطارات، ومن ثم سيحصل على كافة الخدمات التي يٌتيحها التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.