أهم ما جاء في تصريحات إرهابي الواحات مع عماد أديب على قناة الحياة

نستعرض سويا أهم ماجاء في الحوار التاريخي الذي دار بين الإرهابي الذي تم القبض عليه أثناء تحرير النقيب محمد الحايس ويدعى هذا الإرهابي عبد الرحمن المسماري ويحمل الجنسية الليبية وجاء هذا الحوار بين إرهابي حادث الواحات والإعلامي المصري عماد أديب ونقلته قناة الحياة ومن خلال هذا المقال نستعرض سويا أهم ما جاء في تصريحات إرهابي الواحات مع عماد أديب.

أهم ما جاء في تصريحات إرهابي الواحات مع عماد أديب على قناة الحياة 1 17/11/2017 - 8:14 م

تصريحات إرهابي الواحات مع عماد أديب على قناة الحياة

ونستعرض سويا أهم 10 تصريح جاء على لسان الإرهابي الليبي عبد الرحمن المسماري:

  1. قام بتدريب الإرهابي أحد قيادات التنظيم وهو مصري الجنسية ويلقب بـ “أبو حاتم” وأسمه الحقيقي هو “عماد الدين عبدالحميد”.
  2. اشتبكت القوة المكونة من مجموعة من الإرهابيين مع قبيلة ليبية تدعى “التبو” وهي قبيلة مكلفة من حفتر بحماية الحدود مع مصر ونجحوا في القضاء عليهم وأخذ أسلحتهم.
  3. دخل أبو حاتم مصر في شهر أغسطس من عام 2016 من خلال الحدود الليبية بصحبة مجموعة من الإرهابيين معتمدين على سيارتين دفع رباعي وبعض الأسلحة منها أسلحة مضادة للطيران، ومن ثم تنقلوا بين عددا من مدن ومحافظات الصعيد لكن كان تمركزهم الأساسي في الواحات.
  4. تمكنت المجموعة من تجنيد 6 أشخاص إضافيين انضموا إليهم وإلى استعداداتهم.
  5. أثناء هجوم قوات الأمن عليهم قام قائدهم “أبو حاتم” بتقسيمهم إلى مجموعتين ليعتلون تباب بلغ ارتفاعها 6 أمتار ومن ثم باغتوا قوات الأمن المصرية.
  6. استخدموا في هجومهم على قوات الأمن أسلحة “أر بي جي” ليقتلوا ويصيبوا عددا من قوات الأمن ويأسروا النقيب محمد الحايس.
  7. كانت خسارة فرقهم أثناء تلك الموقعة عبارة عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.
  8. حاولوا الفرار بعد ذلك إلى ليبيا وتمكنوا من التواصل مع عددا من القيادات في ليبيا لكنهم لم يتمكنوا بسبب عدم ورود الإمدادات لهم من بنزين وخلافه وكان الجيش المصري أسرع.
  9. تعرضوا لثلاث غارات من الجيش المصري تمكنوا من الاختباء منها بغطاء للسيارات يشبه الرمال كما تعرضوا لمطاردات من عددا من سيارات الدفع الرباعي من قبل الشرطة المصرية إلا أنهم استطاعوا الفرار منهم.
  10. كانوا يأخذوا التمويل الخاص بهم أما من التبرعات أو الغنائم التي كانوا يحصلون عليها من اشتباكاتهم مع الأهالي وقوات الجيش أو الشرطة.

وهذه كانت أبرز النقاط التي وردت في تصريحات إرهابي الواحات مع عماد أديب هذا الإرهابي الذي شارك في حادث الواحات الإرهابي ضد قوات الشرطة المصرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.